رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التموين تشن حملات مكبرة على 6 محافظات لمكافحة الغش التجاري

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات التموينية، لإحكام الرقابة على الأسواق، ومكافحة جرائم الغش التجارى، والعمل على توافر كافة السلع، شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، ومديريات أمن (القاهرة - الغربية–الجيزة- أسيوط)، عدة حملات تموينية مُكبرة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة.

أسفرت الحملات، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، وذلك على النحو التالى:-ضبط 11 قضية مواد بترولية وأسطوانات البوتاجاز، و(214) قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح، و(16) قضية فى مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و53قضية فى مجال الغش التجارى، و549 قضية فى مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين)، وضبط 27 قضية فى مجال الأسماك، واللحوم ومصنعاتها، و30 قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، و10 قضايا فى مجال الثروة الحيوانية والداجنة.

وفي مديرية أمن القاهرة تم ضبط 85 قضية تموينية متنوعة)، من بينها (37 قضية فى

مجالى عدم الإعلان عن الأسعار والرقابة على الصحة)، وفي الغربية ضبط (41قضية تموينيةمتنوعة) من بينها (12 قضية فى مجال الرقابة على الصحة، 14 قضية فى مجال عدم الإعلان عن الأسعار).

في مديرية أمن الجيزة : تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص حال استقلاله سيارة نقل أعلى الطريق الدائرى بدائرة قسم شرطة الوراق.. لقيامه بتجميع كميات من الدقيق البلدى المدعم وبيعها بالسوق السوداء.. وبحوزته (100 جوال دقيق بلدى، مُدعم وزنت جميعها 5 أطنان).

مديرية أمن أسيوط: ضبط (87قضية تموينيةمتنوعة) من بينها (10 قضايا فى مجال الرقابة على الصحة، 15 قضية فى مجال عدم الإعلان عن الأسعار).