رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مسئولتين بنقابة المهن الاجتماعية لاستيلائهما على 40 ألف جنيه بالإسكندرية

صورة المتهمين
صورة المتهمين

تمكنت مباحث الأموال العامة فى الإسكندرية، اليوم الخميس، من ضبط 2 من مسئولى الاشتراكات والكمبيوتر بنقابة المهن الاجتماعية لاستلائهما على 40 ألف جنيه من اشتراكات أعضاء النقابة، مستغلين طبيعة عملهما الوظيفى وقاما باصطناع إيصالات "مزيفة" مماثلة للحقيقة.

 

 تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بورود من المستشار القانونى للنيابة العامة للمهن الاجتماعية، يفيد بقيام كلًا من "ن. أ"، 38 سنة، و "أ. م"، 36 سنة، مسئولتين الاشتراكات الأعضاء بفرع نيابة الإسكندرية، بالاستيلاء على أموال النقابة والتى تدرج فى حكم المال العام طبقًا للقانون.

 

وأسفرت تحريات ضباط البحث الجنائي، برئاسة اللواء شريف رؤوف، من صحة الواقعة، وتبين بالفحص أن قيام المتهمتان بإستغلال طبيعة عملهما بفرع النيابة بالإسكندرية كمسئولين عن اشتراكات الاعضاء واستيلائهما على قيمة الاشتراكات لصالحهما وعدم تسديدها للنيابة العامة، بمحافظة القاهرة.

وأكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، أن المتهمتان قاما بإصطناع ايصالات تحصيل نقدية مماثلة "مزيفة" لإيصالات التحصيل الخاصة بالنقابة وتسليمها للأعضاء على غير الحقيقة التى تفيد تسديدهم للاشتراكات، بالإضافة إلى استلائهم على أموال الأشخاص الراغبين فى الانضمام للنيابة والإستيلاء على قيمة اشتراكاتهم. 

وأوضحت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بان المتهمتان قاما بالإستيلاء على قيمة اشتراكات الاعضاء والذى بلغت قيمتها المالية 40 ألف جنيه، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهمتان "ن. أ"، و "أ. م"، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم، وجارى عرضهما على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.