رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صدمة فى ديروط بسبب حادث ليبيا

بوابة الوفد الإلكترونية

استيقظ أهالي مركز ديروط على فاجعة، وذلك عندما علموا أن الأتوبيس الذي كان يستقله 28 من شباب إحدى قرى المركز في طريقهم الى ليبيا للبحث عن عمل، انقلب وأسفر عنه مصرع 12منهم واصابة 16 آخرين في حادث مروع.

"بوابة الوفد" التقت بعدد من أهالي القرية، ويقول أحمد عبد الفتاح "خال المتوفي أحمد خميس عبد القادر" إنه تلقي اتصالًا هاتفيًا من أقارب لهم في ليبيا يخبره بوقوع حادث لابن شقيقته مع 11 شخصا آخر فضلًا عن إصابة نحو 16 شخصًا من أهالي القرية مضيفاً أن الوفاة كانت بسبب قطاع طرق خرجوا عليهم بالطريق وطلبوا منهم التوقف للحصول علي أموالهم ولكنهم رفضوا فقاموا باطلاق الأعيرة النارية علي الأتوبيس مما أدي إلي انحرافه وانقلابه ومصرع 12 شخصًا وإصابة 16.
وأشار عبد النعيم أحمد عبد الرحمن شيباني ـ شقيق المتوفي "عليان" ـ إلي أن حوالي 28شخصاً من أبناء القرية سافروا يوم الخميس الماضي، إلى دولة ليبيا بحثاً عن العمل وأثناء مرورهم بأحد الأكمنة المرورية، فوجئوا بإطلاق النار على السيارة التي يستقلونها الأمر الذي تسبب في انقلاب الاتوبيس ووفاة خيرة شباب البلد ـ على حد وصفه، ومنهم شقيقي ووأولادعمي صلاح ومحمود .
واتهم السلطات الليبية بقتلهم وذلك بعد اطلاق الأعيرة النارية عليهم أثناء سير الأتوبيس مطالباً بسرعة تدخل المشير حسين طنطاوي لدى

السلطات الليبية للإفراج عن الجثث ونقلها إلى القرية لدفنهم لأن "إكرام الميت دفنه" مع ضرورة التحقيق في الواقعة ـ على حد قوله .
بينما أوضح محمد خميس ـ شقيق المتوفي أحمد خميس أن هناك تضارب في أسماء المتوفين والمصابين مضيفًا أن الذين علمنا أنهم لقوا مصرعهم 12 شخصًا من بينهم ( محمد عبيد محمد ، وأحمد خميس غيضان ، وعليان أحمد عبد الرحمن شيباني ، ومحمود عبد الحميد شيباني، وصلاح خليفة أبو بكر، وأحمد سالمان عبدالعال سالم، وعلاء عبدالناصر رشوان، وإبراهيم فتحي نصر).
أما المصابون فيبلغ عددهم نحو 16 شخصاً من بينهم (مسعود طه عبد المطلب ، ومحمد لملوم عبد المنعم، وأبوالنجا عيسي علي، ووحيد ثابت عبد العال، وعبد الراضي عبد الغني مهدي، وعبداللاه عطية واصف، أحمد محمد غيضان، نجاح شوشة واصف، محمد إبراهيم حسين، وعطية عبد الحميد عبد العاطي ) .