رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس رئيس قسم الأطفال بمستشفى سوهاج الجامعي

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر المستشار خالد عثمان رئيس نيابة شمال سوهاج الكلية اليوم الأربعاء، بتجديد حبس رئيس قسم الأطفال بمستشفى سوهاج الجامعي، ومدرس مساعد ومندوب شركة أجهزة طبية، 15 يومًا أخرى على ذمة التحقيقات، بعد أن ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض عليهم بعد مراقبة هواتفهم المحمولة وتسجيل المكالمات بينهم، وتبين من التسجيلات، وجود تلاعب في أعمال مناقصة لتوريد وتركيب أجهزة طبية والاتفاق على رشوة.

وكانت النيابة الكلية قد أمرت بوقف أعمال المناقصة وشكلت لجنة من جهاز الكسب غير المشروع لفحص أوراق المناقصة، ووجهت للمتهمين تهمة الرشوة وتربيح الغير بدون وجه حق.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على كل من الدكتور "محمد. ع"، رئيس قسم الأطفال بجامعة سوهاج، والدكتور "حسام. خ"، مدرس مساعد بقسم الأطفال، و"أحمد. س. ع"، مندوب مبيعات شركة أجهزة طبية، عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا بعد أن جرى وضع هواتف المتهمين تحت المراقبة وتسجيل المحادثات التليفونية بينهم والتي تضمنت الاتفاق على رشوة في مناقصة لتوريد وتركيب أجهزة طبية أعلنت عنها جامعة سوهاج في شهر أغسطس الماضي بتمويل من أحد البنوك.

وحرر محضرا بالواقعة برقم 4325 إداري قسم ثان سوهاج، وجرى

إحالة المتهمين لنيابة سوهاج الكلية، واعترف المتهمون في التحقيقات بصحة التسجيلات الصوتية وأنكروا الاتهامات الموجهة إليهم.

وكانت جامعة سوهاج قد أعلنت في شهر يوليو الماضي عن دعم أحد البنوك الوطنية بمبلغ 11 مليون جنيه، لدعم وشراء أجهزة طبية لتجهيز وحدتي الحالات الحرجة واستقبال الطوارئ بقسم طب الأطفال بالمستشفى الجامعي، وجرى تكليف إدارة المستشفى، وقسم الأطفال بسرعة الانتهاء من وضع المواصفات الفنية والقيمة التقديرية لكل جهاز.

وعقد رئيس الجامعة، اجتماعا مع مندوبي الشركات المتخصصة في إنتاج وتوريد الأجهزة الطبية، بحضور رئيس قسم الأطفال وقيادات كلية الطب، وجرى تقديم عروض لإمكانيات الشركات في توفير تلك الأجهزة، والأسعار التي يمكن أن تورد بها في حالة الترسية عليهم، وجرى الإعلان عن المناقصة بشكل رسمي في الجريدة الرسمية.