عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طالبان يخترقان محمول مواطن بالفيوم لابتزازه

ضبط متهمين- أرشيفية
ضبط متهمين- أرشيفية

تقدم مواطن بالحادقه في الفيوم، ببلاغ يتضرر من قيام صاحب هاتف محمول لرقم محدد، باختراق هاتفه المحمول والتحصل منه على صور خاصة، وابتزازه برسائل عبر تطبيق الواتساب بإرسال كروت شحن.

وتم تحديد هوية مرتكبي الواقعة عن طريق التتبع باستخدام التقنيات الحديثة، وتم ضبطهما، وأحيلوا إلى النيابة، التى تولت التحقيق.

كان اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، قد تلقي إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة أول الفيوم بورود بلاغ من "بيتر س ع س 38 سنة ـ بكالوريوس تجارة ومقيم شارع الجامع - الحادقة - دائرة قسم أول الفيوم ، مطلع الأسبوع الماضي بتضرره من قيام صاحب الهاتف المحمول رقم (محدد) باختراق هاتفه المحمول والتحصل من الهاتف على صور خاصة له وإرسال رسائل عبر تطبيق الواتساب وطلب تحويل كروت شحن ومحاولة ابتزازه ، والمحرر عنه المحضر رقم 29 أحوال الإدارة مطلع الأسبوع الماضي.

وكشفت مباحث قسم ثان الفيوم بالفحص واستخدام التقنيات الحديثة واستصدار أذن النيابة العامة، تبين أن وراء ارتكاب

الواقعة كلًّا من " مينا ن ع غ"(24 سنة ـ طالب بمعهد العالي للهندسة التكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر ـ الجيزة ـ ومقيم منشأة البكري دائرة القسم ، و" مينا ي ن ص "(23 سنة ـ طالب بذات المعهد ـ ومقيم 1 مساكن الحادقة ـ دائرة قسم أول الفيوم.

تم إعداد مأمورية تمكنت من ضبط المتهمان وبمواجهتهما، أقرا بارتكاب الواقعة باستخدام رابط إلكتروني يمكنهما من الاستيلاء على محتويات الهواتف المحمولة بهدف ابتزاز مالكيهما والاستيلاء على مبالغ مالية منهم مقابل عدم نشر صور خاصة لهم، وقيد المحضر رقم 5003 / 2018 إداري قسم شرطة ثان الفيوم، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق..