بدء التحقيق في اقتحام مبنى أمن الدولة

حوادث وقضايا

الأحد, 06 مارس 2011 10:37
كتب – إبراهيم قراعة:

بدأت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة التحقيق في واقعة اقتحام مبنى جهاز أمن الدولة بمدينة نصر.

وانتقل إلى مبنى الجهاز عمر فكار رئيس نيابة مدينة نصر ثان وفريق تحقيقات ضم كلا من محمود الصاوى ومجدى العجاتى وعمرو شامل ومحمد منصور ومحمد عصام وكلاء أول نيابة مدينة نصر بإشراف المستشار حاتم الزيات رئيس النيابة الكلية.
وتبين من المعاينة الأولية وجود بعثرة فى محتويات المكاتب وأجهزة الكمبيوتر والأوارق بالإضافة إلى العثور على كميات من الأوراق المفرومة الخاصة ببعض المستندات التى يرجح أن تكون
خاصة لبعض النشطاء السياسيين والجماعات الإسلامية.
وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المستندات والأوراق التى تم العثور عليها بالمبنى والتى تم تحميلها فى سيارتين والتوجه بها إلى مبنى النيابة العامة وسط حراسة أمنية مشددة تمهيدا لفرزها ومعرفه ما بها من معلومات.
وتحفظت النيابة على أجهزة الكمبيوتر وبعض المكاتبات والأوراق الخاصة بالجهاز وأمرت النيابة القوات المسلحة بالتحفظ على المبنى وفرض الحراسة الأمنية عليه ومنع دخول أى شخص إلى داخل المبنى وإغلاق كافة المكاتب الموجودة داخل الجهاز.
كما تحفظت على بعض الأوراق والمستندات من داخل مقر جهاز أمن الدولة بالحى السابع . وتبين أن ضباط الجهاز تخلصوا من تلك الأوراق عن طريق فرمها وتحويلها إلى قصاصات حتى لا يمكن التوصل من خلالها على أى بيانات ومعلومات.
وكان المتظاهرون قد اقتحموا مقر جهاز أمن الدولة بمدينة نصر، والذى يعتبر المقر الرئيسى الثانى بعد مقر أمن الدولة بلاظوغلى, وأمسكوا بإحدي سيارات جمع القمامة التي تقل بعض القصاصات الورقية الخاصة بالأوراق والمستندات بالجهاز.
حمل المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "يسقط .. يسقط أمن الدولة"، "أمن دولة قاعد ليه .. العصابة رجعة ولا إيه".
وعقب اقتحام المتظاهرين للمبنى، سيطرت القوات المسلحة عليه، وفرضت كردوناً أمنياً داخل مبني الجهاز وخارجه، وإخراج كافة المتظاهرين، وتمكن بعض الأشخاص الذين اقتحموا المبني من أخذ بعض الأوراق وإلقائها من أعلي سور الجهاز.

أهم الاخبار