احتراق 6 منازل ونفوق 22 رأس ماشية بـ3 حرائق بسوهاج

حوادث

الجمعة, 18 مايو 2012 19:18
احتراق 6 منازل ونفوق 22 رأس ماشية بـ3 حرائق بسوهاج
سوهاج - سيد عابد:

سيطرت قوات الحماية المدنية بمركزي المراغة وجهينة اليوم بحرائق نشبت في 3 منازل بسبب تطاير شرر من فرن بلدي وماس كهربائي وتجمع قمامة.

ترجع أحداث الوقائع الثلاث عقب تلقى مدير أمن سوهاج اللواء عبدالعزيز النحاس عدداً من البلاغات من مدينتى جهينة والمراغة عن وقوع حرائق.
انتقلت علي الفور قوات الحماية المدنية التي سيطرت علي الحرائق وتبين من خلال التحريات أن الحريق الأول نشب بناحية قرية الحريدية دائرة مركز المراغة، ودلت التحريات أن الحريق نشب فى كمية كبيرة من القمامة خلف مبنى مخصص كصيدلية للتأمين الصحي على أثر قيام أحد المارة بإلقاء عقب سيجارة على القمامة ونتح عنه احتراق الصيدلية وانحصرت التلفيات في احتراق كمية كبيرة من الأدوية الموجودة بها جارى حصرها.
وشهد نفس المركز بناحية قرية الجزازرة بمنزل السمان محمد على 49 عاما عامل، نشوب حريق امتد

إلى 5 منازل مجاورة ملك صبحى فتحى شحاتة 42 عاما مزارع، وذكى عبد اللطيف عبد المطلب 75 عاما مزارع وفوزية السيد على ربة منزل وممدوح خضيرى على حلاوة 29 عاما عامل، وكمال عبد الرحمن إسماعيل 30 عاما عامل، ونتج عن الحريق نفوق عدد 11 رأس ماشية وكمية من الغلال ومحتويات المنازل بالكامل، وتبين من خلال التحريات أن سبب الحريق ماس كهربائى بسبب توصيلات عشوائية.
كما شهدت ناحية الطليحات دئرة مركز جهينة احتراق منزل المدعو عابدين عبد الرحمن ضاحى حسان 37 عاما مدرس، بسبب تطاير شرر من فرن بلدى ونتج عنه نفوق 11 رأس ماشية ومحتويات المنزل وكمية من الغلال.
تم تحرير المحاضر اللازمة وإخطار النيابات المختلفة لتولى التحقيق والتى قررت سرعة انتداب المعمل الجنائى لبيان أسباب الحريق وانتداب الطب البيطرى لدفن الحيوانات النافقة بطريقة سليمة وصحية.