رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط نصاب فرص العمل بالجيزة

صورة المتهم
صورة المتهم

تمكنت مديرية أمن الجيزة، من القاء القبض على أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم توفير فرص عمل.

 

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، قيام "عبدالتواب. ش. ع"، 25 سنة مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين، سبق اتهامه فى قضية "نصب" ومحكوم عليه هارب فى قضية "تبديد"، بانتحال صفة صحفي ورئيس مجلس إدارة إحدى الصحف العربية، واستغلال ذلك فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال وإيهام ضحاياه من راغبى العمل بتشعب علاقاته، وقدرته على إيجاد فرص عمل لهم بالشركات والفنادق الخاصة، مقابل مبلغ "مائتين وخمسون جنيه" بزعم أنها ثمن استمارة شغل الوظيفة، واتخذ من مكتب مستأجر بنظام المفروش كائن بدائرة قسم شرطة الطالبية، مسرحًا لمزاولة نشاطه، وأنه دأب خلال الآونة الأخيرة على استقطاب ضحاياه عن طريق موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت، بزعم وجود وظائف شاغرة ببعض الشركات الكبرى على خلاف الحقيقة.

 

تم استهداف المكتب المشار إليه وضبط المذكور، وبتفتيش المكتب عُثر على (2 كارنيه مزورين باسم وصورة المتهم مدون عليهما أنه "رئيس مجلس إدارة إحدى الصحف العربية ومدير مالى بإحدى الوزارات"- مجموعة كبيرة من الكشوف الخاص ببيانات وأسماء ومعلومات الشباب الراغبين

فى العمل- مجموعة كبيرة من خطابات الترشيح للوظائف مدون بها بيانات راغبى الحصول على تلك الوظائف الممهورة بتوقيعاته- مجموعة كبيرة من أوراق السيرة الذاتية لراغبى الحصول على وظائف- مبلغ مالى).

 

وتبين تواجد العديد من ضحاياه داخل المكتب، وبسؤال اثنين منهما قررا أنهما تعرفا على المكتب المشار إليه من خلال الموقع الإلكترونى المُشار إليه، وحضرا لتقديم طلبات العمل، وتقابلا مع المتهم الذى ادعى وجود فرص عمل لهم فى شركات داخل البلاد، وتقاضى من كلٍ منهم مبلغ "مائتين وخمسون جنيه" نظير استمارة طلب العمل، ولم يقم بتنفيذ ذلك رغم مضى ثلاثة أشهر على تقاضيه تلك المبالغ المالية.

 

اعترف المتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأن المبلغ المضبوط من متحصلات نشاطه الآثم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.