رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستمارة بـ250 جنيهًا.. التحقيقات تكشف طريقة اصطياد نصاب الإنترنت للشباب العاطل

 المتهم والمضبوطات
المتهم والمضبوطات

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة ، باستعجال التحريات حول شاب انتحل صفة صحفى واستدرج الشباب عن طريق الإنترنت وسلب أموالهم  بحجة توفير فرص عمل لهم فى الشركات والفنادق الكبرى وأمرت بحبس المتهم 4 أيام وتحفظت على المضبوطات.

 كشفت التحقيقات أن المتهم استدرج الشباب وطلب منه سحب استمارة عمل بمبلغ 250 جنيهًا وأنه استأجر مكتب  بمنطقة الطالبية وعرف نفسه لضحاياه بأنه صحفى ورئيس مجلس إدارة إحدى  الصحف العربية.

 البداية كانت بورود معلومات لأجهزة الأمن بالجيزة بقيام المتهم "عبد التواب .ش"  بالنصب والاحتيال على المواطنين  وانتحال صفة وبعد التأكد من صحة المعلومات تم إعداد كمين للمتهم وضطبه  وبالكشف الجنائي عليه اتضح اتهامه في قضية نصب وهارب في قضية تبديد

كشفت تحريات أجهزة الأمن أن المتهم  أوهم  ضحاياه من راغبي العمل بتشعب علاقاته وقدرته على إيجاد فرص عمل لهم بالشركات والفنادق الخاصة مقابل مبلغ "مائتين وخمسون جنيهًا" بزعم أنها ثمن إستمارة شغل الوظيفة.

وتبين إنه يتخذ من مكتب مستأجر بنظام المفروش - كائن دائرة قسم شرطة الطالبية لمزاولة نشاطه الآثم وأنه دأب في الآونة الأخيرة على اصطياد ضحاياه عن طريق موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت بزعم وجود وظائف شاغرة ببعض الشركات الكبرى على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية والحصول على إذن من النيابة العام تم استهداف المكتب المشار إليه وأمكن ضبط  المتهم.

وبتفتيش المكتب عثر على 2 كارنيه مزورين باسم وصورة المتهم مدون عليهما أنه رئيس مجلس إدارة إحدى الجرائد العربية ومدير مالي بوزارة المالية مصلحة الضرائب- مجموعة كبيرة من كشف خاص ببيانات وأسماء ومعلومات الشباب الراغبين في العمل- مجموعة كبيرة من خطابات الترشيح للوظائف مدون بها اسم الشركة سالفة الذكر- مجموعة كبيرة من خطابات الترشيح للوظائف مدون بها بيانات راغبي الحصول على تلك الوظائف الممهورة بتوقيعاتهم- مجموعة كبيرة من أوراق السيرة الذاتية لراغبي الحصول على وظائف- مبلغ ألف جنية مصري حصيلة نشاطه الآثم.

بمواجهة المتهم  اعترف بارتكابه الواقعة وأن المبلغ المضبوط من متحصلات نشاطه الإجرامى، تم إخطار اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.