رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ للنائب العام ضد صاحب فتوى زواج البنت في بطن أمها

سمير صبري، المحامي-
سمير صبري، المحامي- أرشيفية

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي ببلاغ للنائب العام، ضد الشيخ سعيد نعمان، عضو لجنة الفتوى بالأزهر، لإصداره فتوى بأنه يجوز زواج البنت حتى ولو في بطن أمها.

قال البلاغ ، أن الشيخ سعيد نعمان، العضو بلجنة الفتوى بالأزهر ظهر في لقاء ببرنامج (كل يوم)، والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي والإعلامية خلود زهران على شاشة ON Eبفقرة عن زواج القاصرات .

وجاء نعمان بفتوى أنه يجوز زواج البنات في أي سن حتى إذا كانت في بطن أمها ، بزعم أنه إذا ثبت أن الجنين أنثى وزوجها والدها برجل وهي ما تزال في بطن أمها أصبحت زوجته وله حق الدخول بها بعد كبرها.

كما أفتى نعمان، بأنه ليس من الضروري أن تحيض الفتاة حتى تتزوج ، ومن الثابت أن هذه الفتوى ابعد ما يكون عن أحكام الشريعة الإسلامية الغراء، بخلاف ما تشكله من واقعة نشر الفواحش في المجتمع.

كما اتهم البلاغ الشيخ "نعمان" بإرتكابه جريمة ازدراء الدين الإسلامي، لأن هذه الفتوى التي تقيأ بها تسئ إساءة بالغة للإسلام والمسلمين.

كما أن هذه الفتوى تثير البلبلة في الشارع وتؤدي إلى نشر الفكر الخاطئ عن الدين الإسلامي، لاسيما أن مصدرها هو عضو بلجنة الفتوى بالأزهر.

ووصف البلاغ، الفتوى بأنها تتنافي مع مبادئ الشريعة والإسلام الذي أعز

المرأة ولم يجعلها سلعة تباع وتشترى فهي تعد فتوى بشعة وشاذة تتنافى مع طبيعة الدين الإسلامي ، كما أن هذه الفتوى تدل على أن المبلغ ضده ليس أزهري ولا يعلم كل الأمور الدينية لكونها فتوى تثير البلبلة بين أطياف الشعب المصري وتهدد السلم الاجتماعي ، إن سعيد نعمان يقوم ببث سمومه بين العديد من الناس فيتبعه أصحاب النفوس الضعيفة التي تأوي بهم أخيرا إلى التطرف والإرهاب والتي تسيء إلى الدين الإسلامي مما يجب معه وقفه عن إصدار أي فتاوى بصفته عضو بلجنة الفتوى بالأزهر لكونه يسيء لقلعة الدين الإسلامي في مصر وهو الأزهر الشريف.

 ، وطلب صبري التحقيق في الواقعة وفي حالة ثبوتها إحالة الشيخ سعيد نعمان للمحاكمة الجنائية لاقترافه جريمة ازدراء الأديان ونشر فتاوى مخالفة للدين الإسلامي ، وقدم صبري حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه