رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مباحث الإسكندرية" ترسل "الألعاب النارية" للأدلة الجنائية

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر المستشار حسام الصالحى رئيس نيابة الميناء بتشكيل لجنة من العميد أسامة الغتورى واثنين من إدارة الجمارك لفحص مشمول الرسالة والتحفظ على المضبوطات وسحب عينة لإرسالها لقسم الأدلة الجنائية لفحصها والتأكد إذا كانت مفرقعات أم لا والاستعلام عن بيان وملف الشركة وضبط وإحضار المتهم.

كانت قد أحبطت مباحث ميناء الإسكندرية محاولة قيام صاحب شركة استيراد وتصدير تهريب 6.5مليون قطعة ألعاب نارية تستخدم فى المفرقعات مخفاة داخل رسالة أكواب زجاجية داخل البلاد عبر ميناء الإسكندرية قادمة من الصين.
كان اللواء محمد لطفى مدير إدارة الميناء قد تلقى إخطارا من اللواء عبد الحق فوزى نائب مدير أمن الميناء بورود معلومات سرية للعميد أسامة الغتورى رئيس مباحث الأموال العامة بالميناء بقيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالقليوبية ملك المدعو "عيد ع.ع" بجلب كميات من الألعاب النارية التي تدخل في مكوناتها كميات من المواد المفرقعة بالمخالفة لقرارات وزير الداخلية وتعديلاتها بشأن

تحديد المواد التي تعتبر في حكم المفرقعات؛ وذلك عن طريق إخفائها ضمن مشمول رسالة أكواب زجاجية وردت من الصين على إحدى البواخر داخل حاوية، وتقدمت للمختصين بمصلحة الجمارك بمستندات مثبت بها بيانات على خلاف الحقيقة من حيث الصنف والنوع والكمية.
وعقب تأكيد التحريات لتلك المعلومات وباتخاذ الإجراءات القانونية وبالتنسيق مع مصلحة الجمارك لفحص مشمول الرسالة تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط 941كرتونة بداخلها 6ملايين و485ألفًا و832قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام وغير مثبتة بالمستندات المقدمة لمصلحة الجمارك، و180 كرتونة أكواب زجاجية تمثل مشمول الحاوية. تم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.