رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ريان جديد يستولى على 15 مليون جنيه من المواطنين

حوادث

الاثنين, 14 مايو 2012 12:32
ريان جديد يستولى على 15 مليون جنيه من المواطنين
كتب- محمد صلاح :

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط ريان جديد قام بالاستيلاء على 15مليون جنيه من أموال المواطنين بغرض توظيفها مقابل فائدة شهرية، وعجز عن سداد الأرباح، تم ضبط المتهم وعثر فى شركته على الأوراق والمستندات الخاصة بالمودعين، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.

وكانت قد وردت معلومات الى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تتضمن قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على أموال العديد من المواطنين بزعم توظيفها فى شركة للنقل الجماعى، وعلى الفور تم تشكيل فريق

بحث للوقوف على خلفية تلك الواقعة.
وتوصلت التحريات إلى أن هانى . م. ع قام بتأسيس شركة للنقل الجماعى بشارع الملك فيصل وقام من خلالها بتوجيه دعوة للجمهور عبر بعض وسائل الإعلام لتلقى أموالهم واستثمارها لهم فى مجال شراء أتوبيسات نقل الركاب مقابل فائدة شهرية قدرها 3 % دون أن يكون للمودعين ثمة ملكية لتلك الأتوبيسات.
وتم تأييد التحريات ببلاغ 13 مودعا تلقى منهم
المتحرى عنهم مبلغ 1,1 مليون جنيه بغرض توظيفها إلا أنه عجز عن سداد الأرباح أو رد أصول الأموال لهم، وعقب تقنين الإجراءات قامت قوه باستهداف مقر الشركة حيث تم ضبط المتهم سالف الذكر وعثر بمقر الشركة على الأوراق والمستندات وكشوف المودعين الدالة على ممارسة المذكور لنشاط تلقى الأموال بغرض توظيفها، وجهاز حاسب آلى خاص بالشركة مدون عليه كشوف المودعين وحساباتهم بالشركة، وتبين وجود أحد المودعين أثناء تواجده لاستلام أرباحه الشهرية من الشركة.
وبلغ عدد المودعين بالشركة 240 مودعا بلغت إجمالى إيداعاتهم حوالى 15 مليون جنيه، بمواجهة المتهم اعترف بتلقيه تلك الأموال من المودعين بغرض توظيفها بالمخالفة للقانون .


 

أهم الاخبار