عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط شخص بتهمة النصب على المواطنين بمدينة نصر

أموال- أرشيفية
أموال- أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة، الأربعاء، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة وهمية بالقاهرة للتوظيف، واستخدامها في ارتكاب أعمال النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة، قيام «وليد.ع. م» 29 سنة، مقيم بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، سبق ضبطه بمعرفة الإدارة في قضية «تزييف وتزوير»، بإنشاء شركة وهمية مقرها بمدينة نصر أول دون ترخيص.

وأضافت التحريات، أن المتهم اتخذ من شركته وكرًا لممارسة نشاطه في النصب والاحتيال على البسطاء من راغبى الحصول على وظائف، بعد قيامه بالإعلان ببعض الصحف والقنوات الفضائية لتعيينهم بالعديد من شركات (الإتصالات، البنوك، المقاولات، شركات التأمين، وغيرها من الوظائف) دون شروط أو مؤهلات، وحصوله على مبالغ مالية تراوحت مابين 400 إلى 500 جنيه للفرد الواحد، بدعوى أنها رسوم التعيين، وقيامه بتسليمهم خطابات مزورة منسوبة لتلك الجهات تفيد أنه تم ترشيحهم لشغل وظائف بمهن مختلفة بها.

بإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبطه بمقر الشركة، وعثرت القوات بحوزته على العديد من خطابات الترشيح لوظائف وهمية للتعيين بشركات خاصة وبنوك استثمارية مزورة بالكامل، والعديد من الملفات بداخل كلٍ منهم المستندات الخاصة بالمجنى عليهم، و200 وثيقة تعارف بأسماء أشخاص مختلفة، والعديد من الإعلانات لطلب

وظائف بالشركات والبنوك مدونًا بها الوظائف والمهن المطلوبة بالبلاد وكذلك ببعض الدول العربية، يستخدمها المتهم في النصب والاحتيال على الموطنين.

 

كما عثرت القوات على عقود عمل خالية البيانات «معدة للتزوير»، و5 أكلاشيهات مقلدة منسوبة لشركات إتصالات وبترول وبنوك يستخدمها المتهم في مهر خطابات الترشح للعمل بتلك الجهات المختلفة، لإيهام ضحاياه بمشروعية تلك الوظائف، وهاتفين محمول بفحصهما تبين أنهما يحتويان على العديد من الرسائل المتبادله بينه وبين ضحاياه على تطبيق «الواتس آب» تؤكد نشاطه، وجهاز «لاب توب» تبين أنه محمل بالعديد من الملفات التي تحوى المستندات المضبوطة.

 

توصلت التحريات إلى عدد من ضحايا المتهم من قاطني محافظات مختلفة، وبسؤالهم قرروا قيامه بالاحتيال عليهم، والاستيلاء على مبلغ 400 جنيه من كلٍ منهم بزعم توفير وظائف لهم، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه. تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.