رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل توجهها إلى سيناء..

ضبط 5 مدافع مضادة للطائرات بمطروح

حوادث

الاثنين, 14 مايو 2012 10:08
ضبط 5 مدافع مضادة للطائرات بمطروحالمدافع المضبوطة
كتب - محمد صلاح وعمر كامل:

واصلت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية ضرباتها الناجحة ضد مافيا تهريب الأسلحة التى ظهرت مؤخرا فى البلاد..حيث نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح فى ضبط 5 مدافع مضادة للطائرات، ومدفعين جرينوف نصف بوصة بشريطى طلقات و5 بنادق آلية.

وعلمت "بوابة الوفد" أن تلك الأسلحة كانت في طريقها من مطروح بعد تهريبها من ليبيا إلى سيناء.
وكانت معلومات قد وردت لضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية أكدتها التحريات السرية، ومفادها وجود عدد من الأسلحة الثقيلة بإحدى المناطق الصحراوية على بعد 30 كيلو مترا من مدينة مطروح بدائرة قسم شرطة مطروح .. فتم على الفور إعداد عدة مأموريات ومرورات أمنية أسفرت جهودها

عن ضبط 5 مدافع مضادة للطائرات من الطراز الحرارى المعد للتحميل على الكتف، وبداخل كل مدفع الصاروخ الخاص به، ومدفعين جرينوف نصف بوصة مدى الواحد 7 كيلو مترات، وشريطى طلقات يحتويان على 173 طلقة عيار 62،7ط54مم، بالإضافة إلى 3 بنادق آلية عيار 62،7ط39مم بالخزن الخاصة بهم، وبندقيتين لى أنفيلد.

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

تجدر الإشارة الى أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح كانت قد تمكنت منذ 27 أبريل الماضى وحتى 9 مايو الجارى

- من خلال مبادرة بالتعاون مع عمد ومشايخ وعواقل القبائل بمطروح لإقناع حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة بتسليمها- من ضبط مدفع مضاد للطائرات من الطراز المعد للتحميل على السيارات، و11 سلاحا آليا عيار 7،62ط39مم، وبندقيتين مورس و1 بندقية لى أنفيلد.

وكان ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد نجحوا الخميس الماضى فى ضبط أكبر شحنة أسلحة نارية وذخائر ثقيلة دخلت البلاد؛ حيث تمكنت من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية وبحوزته 40 صاروخا من طراز "أرض-أرض" عابر للمدن، بينهم 36 صاروخا مفككين و4 مركبين، وقاذف صاروخي مضاد للمركبات والافراد وجهاز إطلاق صواريخ به صاروخ ومدفع هاون بقاعدته، و7 أسلحة آلية بخزنها و30 طلقة آلية،
بالإضافة إلى 9 آلاف و545 طلقة نصف بوصة خارقة حارقة، و3 آلاف و30 طلقة جرينوف خارقة للمعادن و7 عدسات لتحديد الأهداف.

 

أهم الاخبار