رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على سائق تخصص في جمع مدخرات المصريين بالخارج

المتهم
المتهم

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط أحد الأشخاص بسوهاج اشترك مع آخر خارج البلاد  وتاجروا بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون.

 

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام كلاً من: إمام.ع.هـ- سن41- حاصل على دبلوم صنايع "يعمل حاليًّا بإحدى الدول العربية"، وشقيقه رجب سائق - "يتردد للعمل بإحدى الدول العربية ".. مقيمان بدائرة مركز شرطة ساقلتة بسوهاج بتجميع العملات الأجنبية من العاملين المصريين بالخارج من خلال قيامهما بتبادل الأدوار عن طريق السفر فيما بينهما للخارج ليتولى من بالخارج تجميع العملات الأجنبية وإرسالها للآخر المتواجد داخل البلاد على الحساب الدولارى للأول بأحد البنوك أو عن طريق العائدين من الخارج ليقوم بإستبدالها للجنيه المصرى

خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء أو من البنوك المختلفة ، وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة مالية .. فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول، وتبين بأن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضى طبقًا للفحص المستندى بلغت نحو  ثلاثة ملايين جنيه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. والعرض على النيابة التى تولت التحقيق.