رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حكاية رجل طرد زوجته من المنزل ورفض الإنفاق على أطفاله الأربعة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

 فشلت الأم فى تغيير طباع زوجها أو التطبع بصفاته لمواصلة الحياة معًا خاصة، بعد أن رزقا بـ 4 أطفال أكبرهم بعمر 9 سنوات وأصغرهم لم يكمل عامه الثانى فى الدنيا.

 

استمرت فترة الزواج قرابة 10 سنوات ، كانت تسير حياتهم فى البداية على ما يرام حتى تخللتها مشاكل المادية وطلبات الزوجة وأطفالها المستمرة، نشبت بينهما العديد من المشاجرات وكانت دائما ما تنتهى بمغادرة الزوجة للمنزل متوجهة إلى أسرتها لتشكوا لهما معاملة الزوج السيئة ولكنها كانت تعود بعد ذلك بعد تهدئتها وتدخل الأسرة.

 

شهور وسنوات مرت  حتى  نشبت  مشاجرة كتبت النهاية المؤلمة للأسرة الصغيرة، انتهت بطرد الزوجة وأطفالها من المنزل، لتعود مرة أخرى إلى منزل والدها بصحبها  أطفالها الأربعة.

 

 فشلت الزوجة فى إصلاح زوجها ومع كثرة مصاريف الأطفال قررت الأم أن تقيم دعوى نفقة زوجية  ونفقة صغار  وبدل فرش وغطاء للأطفال.

 

وقالت الأم فى دعواها التى حملت رقم 2547 لسنة 2017 أنها لجأت للمحكمة بعدما وصلت الخلافات بينهما للنهاية  وطردها من المنزل  فضلا عن امتناع الأب عن الإنفاق عليها وصغارها  مما اضطرها  للذهاب لمكتب تسوية المنازعات بأسرة البساتين لحل الأمر وديًا ولكن دون جدوى حتى سارت فى إجراءات التقاضى وأنصفتها المحكمة وألزمت الزوج بتحمل نفقات أسرته.

 

وحكمت المحكمة لها بفرض نفقة بنوعيها مأكل وملبس وبدل فرش وغطاء لها ولصغارها من تاريخ التسوية مع إلزام  الزوج بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة  مع حفظ كافة حقوق الزوجة الأخرى بجميع أنواعها.