عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد بـ"اقتحام الحدود": 800 أجنبي من حماس وحزب الله تسللوا في أحداث يناير

المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي

أكد قائد مكتب المخابرات الحربية بالعريش، إبان أحداث القضية المعروفة بـ"اقتحام الحدود الشرقية" في يناير 2011، أن العناصر التي تسللت للحدود المصرية هي عناصر مسلحة تتبع حركة حماس، وشدد على أنهم على علاقة وثيقة بجماعة الإخوان المسلمين، وأضاف أن من بين المتسللين عناصر أخرى من حزب الله اللبناني.

جاء ذلك في شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، في قضية "اقتحام الحدود الشرقية".

وأشار الشاهد في هذا الصدد الى أنه يوم 27 يناير 2008، خلال اجتياح خط الحدود الدولية، من بينهم  عناصر فلسطينية من حماس أو غيرهم، قامت مباحث أمن الدولة بالقبض على شخص فلسطيني يدعى أيمن أحمد نوفل، وهو أحد أفراد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والمسئول عن أعمال التهريب بالسلاح والذخيرة لقطاع غزة، وتم محاكمته وصدور حكم بالسجن عليه.

وتابع الشاهد مؤكدًا أنه في شهر سبتمبر من ذات العام قامت أجهزة الأمن بالقبض على شخص يدعى يوسف محمد وشهرته "سامي شهاب"، وهو أحد عناصر حزب الله، برفقته خلية تستهدف المصالح المصرية والأجنبية داخل البلاد، وكان معه عناصر من سيناء، وصدر ضده حكم بالسجن.

وتابع بأن هناك شخصًا تم ضبطه ويعتبر من العناصر المعلومة للأجهزة الأمنية عمله في

مجال التهريب عبر الأنفاق بصورة غير شرعية يدعى محمد رمضان الشاعر وتم القبض عليه ايضًا داخل البلاد، وصدر حكم ضده بالسجن.

وذكر الشاهد بأن هدف عناصر حركة حماس وحزب الله من ذلك هو اقتحام السجون والإعداد لذلك لمساعدة تلك العناصر في الهروب، ويؤكد ذلك وجود المدعو سامي شهاب بلبنان، واحتفال عناصر حزب الله بعودته، وكذلك أيمن نوفل.

وذكر الشاهد بأن العناصر الأجنبية المسلحة التي تسللت الى البلاد إبان تلك الأحداث وصل عددها ليتراوح بين 700 و 800 عنصر طبقًا للمعلومات الواردة، وذكر أن هؤلاء المتسللين كانوا يحملون أسلحتهم منت آر بي جي وبنادق، لأن ذلك لا يتوافر للعناصر البدوية بسيناء، وذكر أن المعتدين على الحدود كانوا يستقلون سيارات منها سيارات نصف نقل، ووصل عدد السيارات العابرة لخط الحدود لما يُقارب المائة سيارة.