كشف غموض حادث السطو المسلح على سيارة بريد بالفيوم

حوادث

الخميس, 10 مايو 2012 12:16
كشف غموض حادث السطو المسلح على سيارة بريد بالفيوم  صورة أرشيفية
الفيوم - سيد الشورة:

كشفت أجهزة الأمن بالفيوم غموض حادث السطو المسلح على سيارة البريد التى كانت تنقل مرتبات المعاشات، التي أصيب خلالها 3 أشخاص بينهم الشرطي المكلف بتأمين مأمورية السيارة، وتم سرقة 200 ألف جنيه من أموال البريد والاستيلاء على السلاح  الميرى للشرطي المكلف بتأمين السيارة خلال عملية السطو.

تمكن فريق البحث المكلف بضبط واحضار الجناة من ضبط إحدى السيارات التي شاركت في عملية تنفيذ الجريمة من السيارات الاربع التى شارك مستقلوها فى ارتكاب الجريمة، بالإضافة إلى ضبط أحد المتهمين من بين 9 شاركوا في السطو المسلح.
كان اللواء صلاح العزيزى مدير أمن الفيوم قد كلف العميد احمد نصير مدير المباحث بالمحافظة والعميد محمد الشامي رئيس المباحث الجنائية بتشكيل فريق

بحث يضم كلا من المقدمين حسين أبولطيعة وأسامة جمعة ومحمد صابر من ضباط المباحث لضبط اللصوص واستعادة المسروقات والسلاح الميرى الذى استولوا عليه من مساعد الشرطة المرافق لسيارة البريد.
  وكشفت التحريات أن مرتكبي الجريمة راقبوا سيارات البريد على مدار 30 يوما ورصدوا كافة التحركات والثغرات في خط سير السيارة لسرقة مبالغ البريد المالية التي يتم إرسالها من المكتب الرئيسي إلى مكاتب البريد الفرعية.
  من جهة أخرى أكد أحد القيادات بمديرية أمن الفيوم أن المديرية قررت إعادة النظر في عملية تأمين سيارات نقل الأموال بالمحافظة ودعمها بتعزيزات أمنية من مجموعات
قتالية ترافقها إلى المناطق المقرر نقل الأموال إليها .
كانت السيارة رقم 2453 ف ب أ ميكروباص التابعة للمنطقة بريد الفيوم قيادة محمد كمال توفيق 27 سنه سائق و يرافقه  كلا من كمال توفيق محمد س53 فراز بمصلحة البريد و مساعد الشرطة فرج فضل مبروك حسانين 51 سنه من قوة مركز شرطة طامية والمكلف بتأمين مأمورية السيارة قد تعرضت لحاث سطو مسلح من مجموعة من اللصوص الذين يستقلون سيارة جامبو نصف نقل بيضاء اللون وسيارة ميكروباص بيضاء اللون وسيارتين ملاكي وطاردوا سيارة البريد وتمكنوا من صدمها من الخلف، مما تسبب فى انقلابها على الطريق وسقطت الأموال على الأرض وأطلقوا النار لإرهاب الفلاحين والاهالى الذين تدافعوا لمنعهم من السرقة وإنقاذ من  بداخل سيارة البريد .
تمكن الجناة من سرقة مبلغ 200 ألف جنيه وسلاح الشرطة الميرى، وأخطرت النيابة التي امرت بسرعة ضبط واحضار الجناة وتولت التحقيق .

 

أهم الاخبار