رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس 49موظفًا بالأوقاف بتهمة التعدى على موظف عام

بوابة الوفد الإلكترونية


قررت نيابة عابدين برئاسة المستشار سمير حسن حبس 49 موظفا اقتحموا مكتب وزير الأوقاف, وتعدوا بالسب والقذف على العاملين والموظفين وإتلاف بعض الأبواب والمكاتب مطالبين بمرتباتهم.

اعترف المتهمون أمام أحمد هريدي مدير نيابة عابدين بأنهم قاموا باقتحام الوزارة وذلك لأنهم لم يتقاضوا راتب شهر، وطالبوا الوزير أكثر من مرة بحقوقهم، ولكنه لم يستجب إلى طلبهم، وأضافوا أنهم يعملون عمال مساجد فى محافظة البحيرة، وتوجهوا إلى مبنى الوزارة بمنطقة عابدين وحاولوا مقابلة الوزير، ولكن أمن الوزارة رفض فاضطروا إلى اقتحام المكتب الوزير.
وثبت من المعاينة الأولية إتلاف وتكسير باب مكتب وزير الاوقاف واقتحامه والاعتصام داخله ورفضوا الخروج، وأثناء ذلك تعدوا بالضرب على «إيهاب فوزي»، حاجب مكتب رئيس قطاع الخدمات المركزى بالوزارة.
ووجهت لهم النيابة تهم التعدي بالضرب علي موظف عام أثناء تأدية عمله "حاجب مساعد وزير الاوقاف" واتلاف ممتلكات عامة والتعدي بالسب علي موظفين الوزارة بالهتافات ضدهم "هاتوا مرتباتنا ياحرامية".
وتبين من التحقيقات أن وزارة الأوقاف أوقفت مرتباتهم للنظر

في قرارات تعيينهم بعدما تبين تعيين العديد منهم بالرشاوي والمحسوبية.
وفي نفس السياق، تقدم النائب محمد جعفر عن حزب الحرية والعدالة باستجواب موجه لوزير الأوقاف عن الفساد الجسيم، وإهدار المال العام الموجود في وزارة الأوقاف، يتمثل في إنشاء مساجد وزوايا وهمية يزيد عددها على 25 مسجدا وزاوية، وضم مساجد قد سبق ضمها بالفعل قبل إنشاء مديرية أوقاف 6 أكتوبر وتكرر ضمها بعد إنشائها وعددها 13 ثلاثة عشر مسجدا، وعمل مرتبات لعمال وهميين بخاتم مدير إدارة سابق.
وقال الاستجواب إنه تم تقاضي رشاوى لتوظيف عمال في الوزارة تصل أحيانا إلى 18000 جنيه في بعض الأحيان حسب قول بعض الأئمة.