رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر نص التحقيقات الكاملة لواقعة بريد قليوب

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

استمعت نيابة قليوب اليوم الثلاثاء، لأقوال "س.ر" مسئول بقسم التفتيش الذي اكتشف وجود عجز بميزانية مكتب بريد قليوب بقيمة ٣ مليون جنيه، الذي أكد أنه تلقى تكليف من قبل مدير بريد القليوبية بسرعة إجراء تحقيق مع مسئولى خزنة بريد قليوب في ضوء تقرير أحد المديرين بالمنطقة يوم 14 أكتوبر الجاري، الذي أكد أنه يوجد زيادة في المخزون النقدي بخزينة المكتب محل الواقعة.
وأضاف مسئول قسم التفتيش أنه توجه يوم 21 من نفس الشهر يوم الواقعة، وبصحبته أحد المفتشين إلى المكتب وأثناء التفتيش والجرد لاحظ رئيس قسم التفتيش أحد أجولة الفلوس تبين أنها عبارة عن فئة 20 جنيها من الداخل ومن الخارج "فوق وتحت" ورق فئة مائة جنيه.
وأكدت مسئول قسم التفتيش، خلال تحقيقات النيابة، أنه على الفور قام رئيس التفتيش بتفريغ الجوال فوجده كله بهذا الوضع، مشيرًا إلى أنه قام بعمل «شيشن» بالحسابات فتبين له وجود عجز قرابة 3 ملايين جنيه، فأبلغ مدير منطقة بريد القليوبية بالوضع، فطلب منه التحفظ على حجرة الخزينة، وعدم خروج أو دخول أي فرد بها لحين حضوره.
وأوضح الموظف، أنه فوجىء عندما أخبر الموجودين في حجرة الخزينة أن المدير العام قادم في الطريق بقيام رئيس الخزينة ويدعى "محمد ح س" 59 سنة يمسك في يده طبنجة وقام بإطلاق الرصاص على زميلة «الصراف» "مؤمن ع ع"، 42 سنة، ثم وجه الطبنجة إلى صدره، وأطلق رصاصة أخرى على نفسه، فسقط مكانه قتيلًا.
وتم تحرير محضر بالواقعة.
وطلبت النيابة تشكيل لجنة من بريد القليوبية لجرد الخزينة محل الواقعة مرة أخرى ومعرفة قيمة مبلغ العجز، كما طلبت آخر تقرير جرد للخزينة قبل يوم الواقعة، وسؤال باقي موظفى المكتب.
كما طلبت النيابة الملف الوظيفى لرئيس الخزينة المنتحر والصراف القتيل، وصرحت النيابة بدفن الجثتين، وإرسال السلاح المستخدم في الواقعة للمعمل الجنائي.
من. جانب اخر  أكد 6 شهود استدعتهم جهات التحقيق من مفتشي البريد وموظفي المكان أن القاتل لم يروه يحمل سلاحا من قبل وكانت أول مرة يستخدم فيها السلاح، التي أوضحت التحقيقات بعد أنه غير مرخص.
وأوضح شهود العيان أنهم توسلوا إلى القاتل عندما رأوه يشهر سلاحه في وجه زميله عقب انتهاء جرد العهدة، داخل مكتب البريد ولكن رأوا منه إصرارا واضحا فأطلق رصاصة على زميله وعلى نفسه فلقيا

مصرعهما في الحال وسط ذهول الجميع.
وأوضح أحد شهود العيان أن القتيلين ماتا ودفن سرهما معهما فالجميع يعملون معهما منذ سنوات ولم يشاهدوا منهم إلا كل خير، دائما ما يتم التفتيش على العهدة وآخرها ما حدث منذ نحو 4 أشهر ولم يتم اكتشاف أي مبالغ مالية ناقصة.
وكشفت التحقيقات الأولية لضباط البحث الجنائى ملابسات الحادث وهى أن لجنة من منطقة البريد  قاموا اليوم بعمل جرد بالدور الثانى للخزينة العامة لمدن قليوب وبنها والقناطر الخيرية، وخلال الجرد تبين عجزا ماليا يصل لمبلغ 3 ملايين جنيه عهدة رئيس الخزينة فنشبت مشادة كلامية بين “م. ح” رئيس الخزينة، و”م. ع” صراف أول الخزينة وفور خروج المفتشين إلى المكتب المجاور لهم لتكملة الجرد سمعوا صوت طلقات نيران وبالذهاب إلى مصدر الصوت وجدوا الجثتين ملقتان على الأرض وسط الدماء.
وكان  مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من  رئيس مباحث قسم قليوب بإطلاق رئيس خزينة مكتب بريد قليوب محمد. ح 59 سنة ومقيم قليوب المحطة النار على نفسه هو وزميله المدعو عبد المؤمن. ع، صراف أول خزينة ومقيم دملو مركز بنها.
 وانتقل مدير المباحث الجنائية وتبين قيام موظف بمكتب بريد قليوب بإطلاق النار على زميله بطبنجة كانت بحوزته وبعدها أطلق النار على نفسه عقب اكتشاف لجنة تفتيش من مكتب البريد الرئيسى ببنها وجود عجز فى عهدته بقيمة 3 ملايين جنيه.
تحرر المحضر اللازم وتم نقل الموظف وزميله جثة هامدة إلى مستشفى قليوب المركزى وأمرت النيابة العامة بقليوب بتشريح الجثتين،وصرحت بدفن الجثث .