رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. استكمال محاكمة ضابط شرطة و٨ أمناء بتهمة قتل مواطن وإصابة ٢ آخرين

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

تواصل غدا الأربعاء، الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، جلسات محاكمة ضابط بقسم شرطة الوايلى و8 آخرين ما بين أمين وعريف ومندوب شرطة بذات القسم، لاتهامهم جميعا بالاعتداء ضرابا على ٣ مواطنين ما أدى لموت أحدهم وإصابة الاخرين.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد الشوربجى، بعضوية المستشارين جوزيف إدوارد، ومحمد سلمان، وسكرتارية السيد شعبان وأحمد فتحى.
وكانت نيابة غرب الكلية قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، وأسندت لهم جرائم الضرب المفضى إلى الموت واستعمال القسوة معتمدين فى ذلك على سلطان وظيفتهم على نحو يمثل إخلالا بشرف الوظيفة العمومية، وحيازة أحدهم، أمين شرطة، سلاح غير مرخص.
وكشفت التحقيقات التحقيقات أن المتهمين  قاموا في يوم الـ 25 مايو 2016 بضرب المجنى عليه "حسين فرغلى حسن فرغلى" بأدوات تتسبب فى رضوض "شوم وكعب طبنجة"، والتي نشأ عنها انفعال نفسى ومجهود عضلى، أسهما تزامن مع إصابته بمرض القلب

والذي ادي لإصابته بنوبة قلبية  نتج عنها الوفاة، دون قصد منهم لقتله ولكنه ضرب أفضى إلى موت.
كما أن المتهمين بصفتهم موظفين عموميين استعملوا القسوة مع المجنى عليهم حسين فرغلى حسن، وعزة موسى أحمد، وعمر حسين فرغلى، وذلك اعتمادا على سلطان وظيفتهم، وأخلوا بشرفها.
خلاف قيام المتهم الخامس "أمين شرطة" بحيازة سلاحا ناريا"بندقية خرطوش" غيؤ مرخصة وذخائر، وتسبب بالخطأ في إصابة المجنى عليها آية محمد سيد حسن، دون أن يتوخى الحذر أو يتأكد من خلو مدى الإطلاق من الأشخاص، وغير عابئ بالإجراءات الصحيحة باستخدام الأسلحة النارية التى تفرضها عليه أصول وواجبات وظيفته.