رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط شخص بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي

صورة المتهم
صورة المتهم

في إطار استمرار الجهود الأمنية المبذولة لمُكافحة جرائم الاتجار في النقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة، تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخص لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي، بتعاملات بلغت 13 مليون جنيه.

كانت وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة للأموال العامة بالاشتراك مع إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بشمال الصعيد، قيام "عبدالرحمن ع.ر" 28 سنة، حاصل على دبلوم صناعة (يعمل بإحدى الدول العربية)- وشقيقه "عبدالوكيل.ع.ر" 34 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من خلال الأول الذي يقوم بشراء بعض البضائع وإرسالها لداخل البلاد عن طريق التهريب لبعض التجار والمستوردين مقابل قيامهم

بإيداع ما يعادل قيمتها على حساب الثاني؛ حيث يقوم بسحبها وتسليمها لذوي العاملين المصرين بالخارج نقدًا أو بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة.. مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع شقيقه الأول، حيث تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندى 13 مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.