عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. ننشر نص تحقيقات قضية "نبش القبور"

بوابة الوفد الإلكترونية


تنشر  "بوابة الوفد"  نص  تحقيقات نيابة السيدة زينب، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"نبش القبور"، والتي صدر بشأن المتهمين فيها وهم كلا من "فوقية محمود إبراهيم "33عامًا، وشقيقها "صابرمحمود إبراهيم" 27 عامًا، نجار مسلح، ، عقوبة بالسجن المشدد سنتين وكفالة ٢٠٠٠ جنيه من محكمة جنح السيدة زينب المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، برئاسة المستشار أسامة عبد الرحمن.
وقد أدلى المتهمان  بأعترافات تفصيلية أمام نيابة السيدة زينب، تفيد بتكوينهم تشكيًلا عصابيًا تخصص في نبش وسرقة  قبور الموتي الذين دفنوا في مدافن الصدقة، من الجثث  مجهولي الهوية وضحايا الحوادث والمشردين، ليقوموا ببيعها إلي طلاب الكليات الطبية ليجروا عليها تجاربهم ودراستهم التشريحية، وقد وصل سعر  الجثمان إلي ما يقرب من  20 ألف جنيهًا، فيما كانت سعر الرأس فقط 5 آلاف والساق او الذراع 3 الآف جنيه.
وفي وقت سابق قد وجهت النيابة لهما تهم ببيع جماجم جثث القتلى وضحايا

الحوادث والمشردين، ومجهولي الهوية، وإنتهاك حرمة قبور الصدقة بمنطقة زينهم، وتدنيسها، بأن قامت الاولي باستخراج جماجم، من المقابر سالفة الذكر والخاصة بمستشفيات جامعة القاهرة وتسليمها للمتهم الثاني لمساعدتها في بيعها للراغبين في شرائها من طلاب كليات الطب.
وأضافت التحريات أن شقيق المتهمة وضع تسعيرة لأعضاء المتوفيين، فتكون الجمجمة بخمسة آلاف جنيه، والساق والذراع بـ3 آلاف جنيه، والجثة كاملة يبلغ ثمنها إلى 20 ألف جنيه.
وكان محامي المهتمان  قد بني اركان دفاعه في انتفاء ركني الجريمة المادى والمعنوي، انتفاء صلة المتهمان بالاحراز، وعدم وجود تقارير فنية صادره عن المضبوطات من الطب الشرعي.