رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط تشكيل للتنقيب عن الآثار بجنوب سقارة

حوادث

الأحد, 06 مايو 2012 09:23
ضبط تشكيل للتنقيب عن الآثار بجنوب سقارة صورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ:

تمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط تشكيل عصابى مسلح تخصص فى الحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة الشواف الأثرية جنوب سقارة.

وكانت تحريات ضباط مباحث السياحة والآثار بالجيزة قد أكدت قيام بعض العناصر الإجرامية بالاتفاق فيما بينهم على التسلل ليلا لمنطقة الشواف الأثرية جنوب سقارة وغير المعدة للزيارة، للحفر والتنقيب عن الآثار واقتسام ما ينتج عن أعمال الحفر فيما بينهم، مستخدمين بعض البنادق الآلية للدفاع عن أنفسهم حال مزاولتهم لنشاطهم غير المشروع.
وعقب تقنين الإجراءات وإتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة، تمكنت القوات الأمنية

من خلال أحد الأكمنة المعدة لضبطهم من ضبط المدعو ناصر ص.أ (40سنة) مقيم البدرشين وبحوزته بندقية آلية عيار 62،7ط39 مم، وبها خزينة تحوى 5 طلقات من ذات العيار، كما تبين وجود حفرة بذات المكان، فيما تمكن بقية أفراد التشكيل العصابى من الفرار.

وبمواجهته اعترف بحيازته السلاح النارى للدفاع، وأن الحفر بغرض التنقيب عن الآثار، كما اعترف باستخدامه السيارة الملاكى خاصته رقم 218083 ملاكى جيزة وتركها بحدود المنطقة الآثرية بمنطقة الشواف، وبتتبع

الأشخاص الفارين تمكنت القوات من ضبطهم بجوار السيارة وهم عاطل وطالبين اثنين ونجار ومحامى، وجميعهم مقيمون بالشوبك الغربى بدائرة مركز شرطة البدرشين.
وبمواجهتهم اعترفوا باستئجار المتهم الأول لهم للقيام باعمال الحفر مقابل أجر مادى، وبانتداب مفتشى آثار سقارة لمعاينة الحفر تبين أنه بمنطقة الشواف الأثرية شمال غرب هرم مرن رع وأنه مربع المساحة وتحده جدران مقبرة آثرية من الطوب اللبن على الجدار الجنوبى منها، كما تبين وجود حفر أسفل الرديم مغطى بألواح وعروق من الخشب اتضح أنها بئر مساحته، وأنه يعد حفر خلسة داخل المنطقة الآثرية بغرض سرقة إثر ثابت لمقبرة مشيدة من الطوب اللبن.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أهم الاخبار