رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 23 طن لحوم وتونة فاسدة بالقليوبية

لحوم فاسدة- ارشيفيه
لحوم فاسدة- ارشيفيه

ضبطت مباحث التموين بالقليوبية، 23طنًا من اللحوم والتونة الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، داخل مصنع وثلاجة لحفظ المجمدات، بدائرة قليوب، تم ضبط المتهمين أصحاب الثلاجة والمصنع، وجارٍ العرض على النيابة العامة. 

وكان مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا بتمكن ضباط مباحث التموين، من ضبط صاحب ثلاجة لحفظ المجمدات الكائنة بناحية دائرة مركز قليـــــــوب، وذلك لحيازته كبدة ولحوم بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وبيعها في الأسواق لجمهور المستهلكين والمحلات التجارية، ما يعد ذلك غشًا تجاريًا وتدليسًا على جمهور المستهلكين، وضررًا على الصحة العامة للمواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات قامت حملة تموينية بالتنسيق مع لجنة فنية من مديرية الطب البيطري بالقليوبية استهدفت الثلاجة محل التحريات حيث تم ضبط 1 طـــــــن لحوم وكبدة ولحوم مفرومة.    

كما تم ضبط مصنع لإنتاج (التونة والسردين – الملوحة والفسيخ) بدون ترخيص من الجهات المعنية وعدم توافر الشروط الصحية داخل المصنع وتعبئة تلك المنتجات داخل براميل بلاستيكية وصفائح

حديدية بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وبيعها في الأسواق لجمهور المستهلكين مما يعد ذلك غشًّا تجاريًّا وتدليسًا على جمهور المستهلكين وضررًا على الصحة العامة للمواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات قامت حملة تموينية بالتنسيق مع لجنة فنية من مديرية الطب البيطري ومفتشي الأغذية بالقليوبية استهدفت المصنع محل التحريات الكائن دائرة قسم قليوب؛ حيث تم ضبط المضبوطات 22 طـــــــنًا من مختلف أنواع الأسماك المستخدمة في تلك المنتجات.  

وقد ورد تقرير الطب البيطري ومفتشي الأغذية يتضمن أن تلك الكمية المضبوطة من (تونة – سردين – ملوحة) ينبعث منها رائحة كريهة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي والحيواني.