رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات البخارية وحقائب السيدات بالطريق العام في المنيا

صورة ارشيفية لضبط
صورة ارشيفية لضبط تشكيل عصابي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص في سرقة الدراجات البخارية واختطاف حقائب السيدات بالطريق العام في مدينة المنيا.

 

وكان مدير أمن المنيا، اللواء مجدي عامر، قد تلقى إخطارا من العميد مجدي سالم، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنيا، مفادها قيام كل من، محمود  .ش. م  30 سنة، عاطل السابق اتهامه فى  عدد 30 قضية (سرقة محمول – سلاح نارى – سرقة حقيبة – شروع في قتل – مخدرات – سلاح أبيض)، عمرو. م. ف  24 سنة، عاطل السابق اتهامه في عدد 12 قضية (سرقة محول – سلاح نارى – سرقة حقيبة – مخدرات – فرض سيطرة)، والمقمين بمدينة المنيا.

 

 بتكوين تشكيلا عصابيا فيما بينهم تخصص في ارتكاب وقائع سرقات حقائب اليد من السيدات، أثناء سيرهم بالطريق العام، وكذا ارتكاب وقائع سرقات الدراجات البخارية، مستخدمين في ذلك دراجات، متخذين من دائرة القسم، والمناطق المجاورة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

 

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم، تم ضبطهم وبمواجهتهم بما جاء بالتحريات، أقرا بصحتها وأضافوا   بأنهم واراء ارتكاب عدد (8) وقائع مماثلة،

وأضافوا بأنهم قاموا بالتصرف في تلك المسروقات بالبيع، لدى عميلهم، ويدعي، هشام .ح .ح  30 سنة، عاطل، ومقيم دائرة القسم، والسابق اتهامه في عدد (13) قضية (شروع في قتل – مخدرات – سرقة ملابس – إخفاء مسروقات).

 

وتم ضبط الأخير، وبمواجهته أقر بعلمه بأن تلك الهواتف من متحصلات وقائع سرقة، وبإرشاده تم ضبط جميع الهواتف المحمولة المستولى عليها، وعدد واحد دراجة بخارية، وأرشد المتهمين عن عدد 1 دراجة بخارية كانوا يحتفظون بها، وقاموا بالتخلص من اللوحات المعدنية الخاصة بها وتغيير معالمها ولونها.

 

وبعرض جميع المسروقات على المجنى عليهم تعرفوا عليها، وتم التحفظ علي المتهمين والمضبوطات، وتحرر عن وقائع الضبط المحاضر اللازمة، وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبس المتهمين 4 أيام علي ذمة التحقيقات.