رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صعيدى يقاضي زوجته بسبب ختان ابنتيه

ختان الإناث - أرشيفية
ختان الإناث - أرشيفية

من داخل ملفات محكمة الأسرة بمحافظة قنا في ظاهرة تعد الأولى من نوعها تقدم أحد المواطنين من قرى الصعيد "الجوانى" بدعوى قضائية على زوجته بسبب ختان ابنتيه دون علمه.

 

بداية القصة كانت عندما تزوج نور الدين حفنى من امرأة ونتيجة هذا الزواج جاء خمسة أطفال منهم فتاتان هم كل من بسملة 12 سنة وروان 10 سنوات ولتوفير حياة كريمة لأسرته ظل حفنى الأب المكلوم فى المملكة العربية السعودية يعمل لمدة 14 عاما ليلا ونهارا حتى يستطيع تحقيق أحلام أسرته وفي يوم من الأيام أخبرته زوجته أنها ستقوم بختان الطفلتين فرفض حفنى وحذرها من هذا الفعل وقال إن هذا الفعل لا يقره شرعا ولا قانونا كما أنه سوف يتسبب في أضرارا نفسية وجسدية كبيرة للطفلتين وأنه لا توجد أي دولة تقوم بهذا العمل سوي مصر والسودان.

 

لم تستمع الزوجة له وأقدمت على ختان الفتاتين وفوجئ بها تخبره بعدما فقدت الشعور بأنها قامت بالفعل بإجراء عملية الختان لابنتيه رغم تحذيره لها من قبل، فقرر مقاطعتها ومقاضاتها لتكون عبرة لغيرها على حد قول حفنى.

 

فلم يجد أمامه حل إلا اللجوء للقضاء فقام برفع القضية رقم 3381 - 2018 جنح الوقف والتى تم تحديد يوم 11 نوفمبر المقبل لبدء أولى جلساتها يتهم فيها زوجته بمخالفة القانون وإجراء عملية الختان لابنتيه بسملة 12 سنة وروان 10 سنوات دون رضائه، وطالب بتوقيع العقوبات القانونية عليها مع احتفاظه بحقه المدنى.