عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل لجنة لتوفيرالمعدات لاستخراج ضحايا التنقيب عن الآثار بشبين القناطر

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار - ارشيفيه

قرر حاتم كشك، مدير نيابة شبين القناطر، تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية، بمجلس مدينة شبين القناطر والدفاع المدني، لتوفير كافة المعدات اللازمة، لاستخراج جثث ضحايا التنقيب عن الآثار ، وتحرير مذكرة بذلك وعرضها على النيابة.

فيما تواصل الأجهزة الأمنية والتنفيذية، جهودها لاستخراج جثث 3 أشخاص ضحايا التنقيب عن الآثار، الذين لقوا مصرعهم أمس الثلاثاء ،في قرية الصوالحه التابعه  لمركز شبين القناطر .

فيما قال" محمد ع س"شقيق أحد ضحايا التنقيب عن الآثار بمنزل بعرب الصوالحة بشبين القناطر، إن شقيقه لقى مصرعه أثناء التنقيب بمنزل بالبلدة وأنه منذ أمس لازال تحت الأنقاض، وأنه إلى الآن لم تأت أى سيارة إسعاف لانتشال جثته مطالبا بالمسؤلين بالنظر بعين الرحمه لهم وتسليمه جثه شقيقه الصغير لدفنها.

وأشار والد أحد الضحايا ويدعى"ص ع"، عايز جثة ابنى بقاله يومين تحت الأنقاض وغارق فى المياه مطالبا بضرورة استخراج جثث الضحايا لدفنها؛ وأكمل والد الضحية، إن كان المسئولون لا يهتمون بالموتى نتمنى أن يصرحوا للأهالى باستخراج جثث ذويهم التى باشت تحت مياه الأنقاض.

البداية كانت  بتلقى  مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء مدير المباحث الجنائية، بتلقيه بلاغًا من يعض أهالى قرية عرب الصوالحة بشبين القناطر بوقوع متوفيين إثر قيامهم بالتنقيب عن الآثار بمنزل ملك المدعو "مصطفى.أ " وانتقل رئيس المباحث وتبين مصرع 3 أشخاص جراء تنقيبهم عن الآثار وجارى البحث عن جثثهم حتى الآن.

انتقل مأمور وضباط مباحث المركز، وبالفحص، تبين قيام المدعو " سيد ع س " 55 عامًا، سائق ومقيم بعرب الصوالحة بدائرة المركز

بالحفر داخل منزله غير المأهول بالسكان للتنقيب عن الآثار، مستعينا بكل من "جميل  ع م " 33 عامًا ، عامل بالأجر ومقيم بعرب العليقات بدائرة مركز

الخانكة و" عادل  ص ع" 35عامًا، سائق ومقيم بنوب طحا بدائرة مركز .

شبين القناطر، و" محمد  ع م " 33 عامًا، حاصل على دبلوم ومقيم بالشرابية بالقاهرة، لمساعدته في أعمال الحفر  وحال قيامهم باستكمال أعمال الحفر انهالت عليهم الرمال فجأة بكثافة مما أدى لوفاتهم داخل الحفرة، ولم يتمكن مالك المنزل من إنقاذهم.

وبمعاينة المنزل مسرح الجريمة تبين أن المنزل مكون من طابق واحد  وتبين وجود حفرة داخل إحدى غرفتى المنزل بعمق 60 مترا وعرض متر ونصف تقريبا وآثار لوصلات كهربائية ممتدة داخل الحفرة وسلم وخرطوم لاستخراج المياه منها.

تمكن ضباط وحدةمباحث المركز من ضبط مالك المنزل، وبمواجهته أيد ما جاء بالفحص، واعترف بارتكاب الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

ومن جانبه قال محمد الحسينى رئيس مدينة شبين القناطر الذى أكد أن المنزل محل الواقعة لم يحدث به أى أثار للتصدع أو الانهيار من الخارج لأن المتوفيين قاموا بعمل حفرة داخل منزل بالمسلح لا يقل عمقها عن 20 مترا وقاموا بصبها بالأسمنت للقيام بعملية الحفر لكنهم لقوا مصرعهم داخل هذه الحفرة أمس وجارى عمل اللازم لانتشالهم وتم إخطار النيابة لتتولى التحقيق.