عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة رئيس حي الدقي و3 آخرين للمحاكمة بتهمة الرشوة

رشوة - أرشيف
رشوة - أرشيف

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية، بإحالة رئيس حي الدقي  المرتشى ومحام و 2 آخرين إلى المحاكمة بتهمة الرشوة، وذلك بعدما انتهت من إعداد أمر الإحالة التى احتوى على تحقيقات  وتقارير ضباط الرقابة الإدارية مجريين التحريات واعترافات المتهمين واللقاءات المسجلة بينهما.

 

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على المتهم  والوسيط والرشاه وتولت نيابة الماول العامة تحقيقاتها وكشفت التحقيقات أن رئيس حى الدقى، وآخرين تفاوضوا حول السماح بعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية بشارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين، وأشارت التحريات إلى أن هذا العقار المخالف يستوجب إزالته وهو ما سهله رئيس الحى مستغلا وظيفته، وحقق أرباحا دون وجه حق للمقاولين بما يزيد عن 10 ملايين جنيه.

 

وواجهت النيابة المتهمين بالمكالمات، واللقاءات  التى تمت بينهم بالصوت والصورة، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بما هو منسوب إليهم، تم التحفظ على مبلغ الرشوة 250 ألف جنيه والمستندات الكاملة للعقار المخالف،.

 

 وكشفت التحقيقات أن رئيس الحى طلب  مبلغ  250 ألف جنيه ووحدة سكنية بشارع البطل أحمد عبدالعزيز قيمتها حوالى 2 مليون جنيه من مالكى العقار،  والمتهمون هم "نادر .س"، رئيس الحى الدقى، و"أشرف .ف"، محام وسيط بين المتهمين و"مدحت .ر"،وحشمت .ح"، صاحبى شركة مقاولات وملاك العقار المخالف.