رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن 10 سنوات لربة منزل وعشيقها تخلصا من طليقها بماء نار

سجن متهمين- أرشيفيه
سجن متهمين- أرشيفيه

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، بالسجن 10 سنوات لعاطلين وربة لقتلهم طليق المتهمة بإلقاء ماء نار على وجهه انتقامًا منه لرفضه رد 200 ألف جنيه لطليقته.

تعود أحداث الواقعة عندما تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين بقتل رجل أعمال وصاحب شركة استيراد وتصدير للعطور بعدما سكب المتهم على وجهه وصدره مادة حارقة "ماء نار" أمام المارة فى الشارع بمنطقة حدائق القبة، ولاذ المتهم بالهرب.

وتبين من التحريات أن المتهم عاطل اتفق معه آخر "عشيق طليقة المجنى عليه" على التخلص من رجل الأعمال مقابل مبلغ مالي؛ حيث وعدته طليقة رجل الأعمال بدفع المال بعد قتله بسبب تنصله من رد 200 ألف جنيه تحصلت عليهم منه قبل انفصالهما.

واعترف المتهم والذي ارتكب جريمته أنه انتظر رجل الأعمال "محمد.ي.س" المجني عليه أثناء نزوله من مقر شركته بشارع مصر والسودان بدائرة قسم حدائق القبة، واستغل انشغاله بإجراء مكالمة هاتفية قبل استقلاله لسيارته، وسكب على وجهه وصدره مادة حارقة "ماء نار" أمام المارة بالشارع، أنهت حياته فور وصوله المستشفى، ولاذ المتهم بالهرب.

وأضاف المتهم فى اعترفاته أنه اتفق مع آخر على "رش ماء نار" على وجه المتهم، ولم يقصد قتله، مقابل الحصول على مبلغ مالى، وأقر

المتهم الثاني ويدعى "ت.أ" أن طليقة المجني عليه وتدعى "آية" وعدته بالزواج منه وإعطائه 200 ألف جنيه إذا أثلج صدرها بالانتقام من طليقها الذي رفض رد مبلغًا مماثل كانت قد اقترضه قبل وقوع الطلاق بينهما.

يذكر أن مأمور قسم شرطة حدائق القبة تلقى إخطارا بالواقعة، وكشفت التحريات أن الشواهد تؤكد تتبع الجاني بالمجني عليه وعلمه بتوقيت نزوله من عمله، وتربص به للانتقام منه أمام مول "سراي القبة" بشارع مصر والسودان، وسكب كمية كبيرة من المادة الحارقة المركزة على وجهه وصدره ولاذ بالفرار.

وأشارت التحريات إلى أن المجني عليه صاحب شركة استيراد وتصدير شهيرة، ولها ٦ أفرع، فتم استدعاء جميع العاملين فيها واستجوابهم، كما أن والده من القيادات الشعبية بحدائق القبة، وله علاقات اقتصادية وتنفيذية متشعبة، وغالبًا ما يتدخل لفض المشاحنات بالمنطقة.