رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القتل جزاء المساعدة.. الجنايات تأمر بإحالة المتهمين للمفتى

قتل طفل - أرشيفية
قتل طفل - أرشيفية

انتهت اليوم القضية المثيرة التى أقدم فيها متهمين علي قتل طفل بالخليفة حيث قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بإحالة أوراق أبطالها إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهما.

 

كان الطفل "أ م ف" مثل كل يوم ذاهب لمباشرة عمله حيث توجه إلى صديقه "ع. ع" وطلب منه أخذ الدراجة النارية التى يعمل عليها "أ.م" ليخرج للعمل فسلمها له وحال قيادته الدراجة النارية بالطريق العام في جنح الليل التقى بـ "ح ر"، وشهرته "كابو" يعمل نجار، و"أ ص" "فران" يحمل سلاح أبيض "كتر" وطلبا منه أن يوصلهما إلى وجهة قصداها فقرر مساعدتهم دون أن يعلم أن ما يجول بخواطرهم سرقة ما بجعبته.

 

واستدراجاه إلى مكان ناء لينزويا به عن الأعين وما أن ظفرا به وحيدا حتى انقض عليه الأول ودفعه إلى خارج الدراجة النارية وما أن بدأ الطفل يلوذ بالفرار حتى قام الثانى بطرحه أرضا وبقلب بارد كالثلج انهال عليه بقطعة حجرية على رأسه بضربات قاسيات فكسر عظامها قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثا به إصابات على إثرها أودت بحياته.

 

ثم قاما بسرقة الدراجة النارية وهاتفه الخلوى وماله وعقب عدة ساعات قلق "خ. م. ف" شقيق المجني عليه فقرر الاتصال به ليجد هاتفه مغلق كما هاتفه مالك الدراجة النارية عندما لم يعد له

في الموعد المحدد لانتهاء الوردية فوجد هو الآخر هاتفه مغلق  وفي صبيحة اليوم التالي ورد إلي شقيقه اتصال هاتفي من سيارة إسعاف ابلغته بأن شقيقه عثر عليه مصاب بمنطقة المقابر فتوجه له ووجده في غيبوبة، وتبين له أن الدراجة النارية تمت سرقتها وهاتفه وماله، وفوجئ بوفاته متأثرا بإصابته، فتوجه للإبلاغ عن الواقعة.

 

وتمكن رجال الأمن من ضبطه المتهمين وبحوزتهم جوهر حشيش بقصد التعاطى، وأشارت التحريات إلى قيام المتهمان بسرقة المنقولات "دراجة نارية – هاتف خلوي" والمبلغ النقدي المبين وصفا وقيمة ومقدارا بالتحقيقات، والمملوكين علي الترتيب لـ "ع ع" فتحرر المحضر اللازم وتوالت النيابة التحقيقات والتى أمرت بإحالته للجنايات وقررت اليوم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد القياتى قشيرى وعضوية المستشارين حسن أبو الوفا وعبد العزيز حبيب وأمانة سر أيمن عبد اللطيف ومحمد صابر بإحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي.