عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

102 سجين هارب يسلمون أنفسهم


قام 102 سجين بتسليم أنفسهم طواعية لوزارة الداخلية منذ الإعلان عن امتيازات للسجناء الذين يسلمون أنفسهم طواعية قبل 13 مارس الجارى. وأصدر محمود وجدى وزير الداخلية توجيهات لقطاع مصلحة السجون بمنح بعض المزايا لنزلاء السجون الذين رفضوا الهروب خلال الأحداث السابقة، أو الذين سلموا أنفسهم طواعية.
وتمثلت الامتيازات فى عدم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن واقعة الهروب المؤثمة قانونا، بعد التنسيق مع النائب العام فى هذا الشأن وإعطاء الأولوية فى الإفراج الشرطى لمن يستوفى شروطه وزيادة عدد الإجازات الممنوحة لتلك الفئات خلال فترة الانتقال الخارجية دون باقى السجناء.
كما شملت الامتيازات زيادة عدد مرات الزيارة إلى 4 زيارات شهريا بدلا من زيارتين طوال المدة المتبقية من الحكم، والنظر نحو النقل للسجن الأقرب لمحل الإقامة، وزيادة عدد المراسلات الشهرية دون قيدها بحد أقصى (بدلا من المراسلات

الأربع المقررة شهريا)، والتصريح لهم بالعمل فى الأعمال المتاحة داخل السجن نظير أجر شهرى، والنظر فى منح مكافأة مالية شهرية لكل منهم فى حدود الموارد المالية المتاحة.
وأكدت وزارة الداخلية فى ذات الوقت على اتخاذها كافة الإجراءات القانونية بكل حسم حيال واقعة الهروب المؤثمة وفقا لأحكام قانون العقوبات ضد كل من يتم ضبطه أو يتقدم لتسليم نفسه اعتبارا من اليوم التالى لهذا التاريخ، الأمر الذى سوف يترتب عليه تنفيذ أحكام قضائية إضافية بخلاف الأحكام الأصلية مع حرمانه من الاستفادة من أى امتيازات.