عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد قعدة خمرة وحشيش.. شاب يقتل ابن خاله المعاق ذهنيًا

جثة ـ أرشيفية
جثة ـ أرشيفية

"كان بتاع ربنا وغلبان والصغير بيحبه قبل الكبير" بهذه الكلمات وصف أهالى المنطقة "أحمد" عقب إقدام ابن عمته على قتله.

 

كان "محمد. ف. ع"صاحب الـ19 عاما عامل يعيش بقرية الجمهورية مركز طامية الفيوم كان دائم السهر مع ابن خاله يدعى "احمد.ر" 21 سنة معاق ذهنيا ودائما يذهبا لكل مكان سويا حتى أن الناس كانت تحسدهما على هذه الصداقة القوية وفى يوم من الأيام ذهبا معا لشراء زجاجة خمرة وكان "أحمد" بحوزته قطعة حشيش وبات يفكر الاثنين إلى أين يذهبا حتى قررا فى الأخير الذهاب لأعلى الجبل ليسهرا معا مثلما قال محمد "سهرة صباحى".

 

وبعدما شرب "أحمد" وثقلت رأسه بدأ يردد كلام غريب ويسب "محمد" ويسب اهله حتى أن الأمر وصل لشقيقته وصار يقول إنها تعرف بنت وتساعدها فى بيع اقراص مخدرة فحاول "محمد" بكل الطرق أن يمنعه ويسكته لكن "أحمد" ظل غير مدرك لما يقول فبدأ الخمر يتمكن من "محمد" وعلى إثره تطور الوضع بينهما ووقع تشابك بالايدي حتى قام "احمد" بدفعه ليسقط على الأرض ثم أولاه ظهره منصرفا ليثار "محمد" غضبًا وبدأ يلتفت حوله فى كل مكان حتى لمح قالب طوب ضخم "بلوك" فتسلل الشيطان لعقله وحثه على أخذ القالب وبالفعل إذ بـ "محمد" يأخذ القالب

ويعتدى به على رأس نجل خاله فانفجرت الدماء منه وسقط قتيلا وعند مشاهدته غارقا في دمائه فر هاربا من المنطقة الجبلية.

 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي مدير أمن الفيوم بلاغا بالعثور على أحمد. ر. أ، 21 سنة "معاق ذهنيًا"، ومصاب بكدمات بالرأس.

 

وشكل مدير الإدارة العامة للمباحث فريق بحث لكشف ملابسات الجريمة رئيس المباحث الجنائية بمديرية أمن الفيوم ترأس فريق البحث وبداية من فحص علاقات المجني عليه ومدى وجود خلافات له مع اخرين وصولا الي خط سيره والمشاهدات الاخيرة له وتأكيد كافة اهالي القرية حسن سمعة القتيل.

 

ونجحت التحريات في التوصل إلى مشاهدته للمرة الاخيرة برفقة ابن عمته محمد.ف.ع 19 سنة عامل، وبإلقاء القبض عليه اعترف بالجريمة كاملة مبررا سب المجني عليه له والاساءة لوالدته وشقيقته، فأحيل للنيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.