عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 40 مشتبها فى محاولة اقتحام قسم ثان شبرا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط 40 شخصا من البلطجية والمشتبه فيهم في حادثة السطو المسلح على قسم ثان شبرا الخيمة، وتهريب مجموعة من السجناء والمحبوسين على ذمة بعض القضايا .

وأكد اللواء أحمد سالم جاد - مدير أمن القليوبية - استمرار الجهود الأمنية للوصول إلى الجناة في الحادثة، مشيرا إلى أنه تقرر ترحيل السجناء الذين كان سيتم تهريبهم من محبس قسم ثان الى سجون متفرقة للحيلولة دون تهريبهم .
في سياق متصل، بدأ فريق من النيابة العامة التحقيق في الواقعة، حيث انتقل فريق من النيابة برئاسة رامي رمضان - مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة - إلى المكان لإجراء معاينة على الطبيعة وتحريز فوارغ الطلقات .
وكانت النيابة قد استمعت إلى أفراد القوة بالقسم وقت الحادث، حيث أكدوا انهم واجهوا بالأسلحة العاديةالمتهمين الذين كانوا يحملون أسلحة

آلية ..وأجبرتهم على الهرب .
وكان اللواء جاد قد تلقى إخطارا من العقيد جمال الدغيدي رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة بقيام مسلحين بإطلاق الأعيرة النارية على قسم ثان شبرا الخيمة لتهريب مجموعة من المتهمين داخل حجز القسم، حيث انتقل على الفور اللواء محمد القصيري - مدير المباحث - والعميد أسامة عايش - رئيس المباحث - بصحبة تعزيزات أمنية، تمكنت مع قوة القسم بقيادة العميد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا من صد الهجوم.
ولم يسفر تبادل إطلاق النار عن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.