رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

22 ألف دولار و2 مليون و162 ألف جنيه حصيلة سرقات اليوم

لص - أرشيفية
لص - أرشيفية

تعتبر الأموال الشيء الذي يرغب فيه الجميع ولكن يجب التحصل عليه بطريقة مشروعة، وهنا في هذا التقرير نجد أن جرائم السرقة زادت عن الحد فنحن نسمع كل يوم بحدوث سرقات كثيرة ومتعددة الشكل من سرقة منازل وبنوك وأيضا مولات، فبجب تكثيف الجهود للتقليل من هذه السرقات التي يعاني منها المواطنون يوميا.

 

وترصد الوفد أبرز هذه السرقات التي حدثت اليوم.. في عابدين شهدت منطقة باب اللوق سرقة خزنة علي طريقة الأفلام حيث قام عاملون وسائق بسرقة خزنة بداخلها ٢٢ ألف دولار و١٦٠ ألف جنيه بعابدين.

 

تلقى قسم شرطة عابدين، إخطارا بتمكن أفراد الطوق الأمني المعين بمنطقة باب اللوق، من ضبط إسلام ط، حال سيره بشارع مصطفي أبو هيف، وبحوزته خزينة حديدية بداخلها على "22 ألف دولار أمريكي، و160 ألف جنيه، و2 دفتر شيكات، و2 دفتر إيصال أمانة".

 

واعترافه بسرقة الخزينة الحديدية المضبوطة بالإشتراك مع المتهمان الهاربان طارق خ، 25 سنة، عامل بمحل إلكترونيات، وكريم س، 24 سنة، سائق، من داخل مركز للإلكترونيات بباب اللوق، وذلك بأسلوب كسر الكالون.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهمان أسفرت عن ضبطهما، وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهم الأول أيداها، وأضاف الثاني، أنه نظرًا لعمله بالمول المواجه للمركز محل الواقعة، وعلمه باحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية كبيرة، فخطط بالاشتراك مع باقي المتهمين علي ارتكاب الواقعة.

 

حيث قام المتهمان الأول والثالث بالاستيلاء علي الخزينة المشار إليها، واقتصر دوره علي انتظارهما بإحدي السيارات المستأجرة، وتم بإرشاد المتهم الثالث ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق. في دار السلام ألقت ضباط مباحث القاهرة، اليوم الأربعاء، القبض على عاطل سرق 200 ألف جنيه من شقة مسنة بدار السلام.

 

تلقى قسم شرطة دار السلام بلاغا من هدى م، 70 سنة، ربة منزل وسرقة مبلغ مالي 200 ألف جنيه. بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص المترددين على الشقة والعقار سكن المجني عليها أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة إبراهيم إ، 25 سنة، عاطل عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه.

 

بمواجهته بالمعلومات والتحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب" وأضاف بأنه أثناء تردده على الشقة سكن شقيقته الكائن بذات العقار سكن المجني عليها ولعلمه بثراء الأخيرة خطط لارتكاب الواقعة.

 

تم بإرشاده بمسكنه ضبط المبلغ

المالي المستولى عليه، باستدعاء المجني عليها اتهمته بالسرقة، وحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق. في الهرم أمرت نيابة الهرم، باستعجال تحريات المباحث فى واقعة سرقة مليون و800 ألف جنيه من سيارة تابعة لمجموعة صيدليات، واستدعت السائق لسماع أقواله حول الواقعة.

 

وأيضا أمرت نيابة السلام بحبس 3 متهمين 4 ايام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بتكوين عصابة تخصصت فى سرقة الشقق السكنية ترجع الواقعة الى تلقى قسم شرطة السلام عدة بلاغات تفيد بسرقة شققهم السكنية، وبإجراء التحريات اللازمة، تبين أن المتهمين هم: "ولاء م" 25 سنة، و"عماد ع" 30 سنة، "إيهاب م" 26 سنة، واعترفت المتهمة الأولى بالاشتراك مع أفراد التشكيل للإيقاع بالضحايا، ورئاستها لتكوين تشكيل عصابى لسرقة الشقق السكنية في سوهاج سقط في قبضة ضباط قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، عناصر تشكيل عصابى تخصص في سرقة المساكن بسوهاج. تلقى قسم شرطة ثانٍ سوهاج بلاغا من "طبيبة"، مقيمة بدائرة القسم؛ باكتشافها كسر باب مسكنها وسرقة (مبلغ مالى، مشغولات الذهبية، 5 هواتف محمولة، جهاز لاب توب).

 

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وأجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة مصطفى.أ.م، عاطل، حسن.م.م عاطل، حسام.ح.ى، عاطل. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين بمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب وقائع السرقة، وأقروا بارتكابهم الواقعة عن طريق كسر الباب للمسكن باستخدام آلة حديدية كانت بحوزتهم، وبإرشادهم أمكن ضبط المسروقات، وأضافوا بقيامهم بسرقة "شاشة تليفزيون" من أحد المحال التجارية وبإرشادهم تم ضبطها.