رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء.. الإدارى يفصل فى قانون العزل السياسى

بوابة الوفد الإلكترونية

حددت محكمة القضاء الادارى يوم الثلاثاء القادم لنظر الدعوى القضائية التى اقامها المركز العربى للنزاهة والشفافية دعوى قضائية امامها والتى طالبت بإصدار حكم قضائى بالغاء قرار رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية رقم 14 لسنة 2012 والمتضمن اسم الفريق احمد شفيق ضم المرشحين لرئاسة الجمهورية .

كما طالبت الدعوى بالغاء قرار رئيس اللجنة العليا للانتخابات الصادر برقم 17 لسنة 2012 بإحالة قانون العزل السياسى الى المحكمة الدستورية العليا للنظر فى بت مدى دستورية هذا القانون من عدمه.
وقال شحاتة محمد شحاتة المحامى ورئيس المركز المصرى للنزاهة والشفافية إن قرار الجنة بوضع اسم شفيق ضم مرشحى الرئاسة مخالف لقانون العزل السياسى الذى يمنع كل من عمل مع مبارك خلال العشر سنوات من حكمة

من مباشرة حقوقة السياسية، كما ان احالة اللجنة قانون العزل السياسة الى المحكمة الدستورية العليا مخالف للمادة 28 من الاعلان الدستورى التى حدد عمل هذه الجنة بدءا من الاعلات عن فتح باب الترشيح لانتخابات الرئاسة وانتهاء باعلان  النتيجة.
وطالبت الدعوى من محكمة القضاء الادارى اصدار حكم قضائى سريع فى هذه الدعوى حتى لا تحدث نتائج يتعذر تتداركها فى حالة دخول شفيق سباق الرئاسة وقد ينحج ثم تصدر المحكمة الدستورية العليا حكمها بدستورية هذا القانون.