رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الداخلية يقرر الإفراج عن 1222 سجينا

محمد إبراهيم وزير
محمد إبراهيم وزير الداخلية

أصدر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قرارا بالإفراج عن 1056 سجينا من مختلف السجون، ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج من حيث حسن السير والسلوك وأوفوا كافة الالتزامات المالية المحكوم بها عليهم، وكذلك 166 نزيلا افراجا شرطيا؛ وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة 25 يناير.

وقد تم تحديد السجناء المفرج عنهم بعد تشكيل لجان أمنية أشرف عليها اللواء محمد نجيب حسن جميل مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة يناير لهذا العام؛ وذلك تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم (312) لسنة 2012 الصادر فى هذا الشأن.
ومن جهة أخرى، وافق وزير الداخلية على

خروج 25 سجينا من مختلف السجون من محبسهم للتمتع بفترة الانتقال الخارجية لزيارة ذويهم بمحال إقامتهم، وذلك إعمالا لنص المادة (18) من قانون تنظيم السجون رقم (396) لسنة 1956 لمدة 48 ساعة والتى سيقضونها بمحال إقامتهم.
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وحرصا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق المنهج الحديث للتنفيذ العقابى، والذى يتمثل فى توفير كافة أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصة فى مجال الرعاية والتواصل الاجتماعى مع أسرهم.