عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مدخل بيانات بوزارة التموين استولى على أموال المواطنين بزعم توظيفها

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- شيماء سبع:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط أحد العناصر الإجرامية، لقيامه بالتحصل على مبالغ مالية من مواطنين على سبيل الرشوة بزعم قدرته على توظيفهما بإحدى القطاعات الحكومية.
كانت البداية ببلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطن "باسم.ص.ع " المواطن"علاء .ع.ع "، والمقيمان بمحافظة القليوبية، بتضررهما من المدعو" رضا .م.أ" 47 عامًا، مدخل بيانات بوزارة التموين والتجارة الداخلية ومقيم بمحافظة الدقهلية، لتلقيه مبالغ مالية بلغ إجمالها 120 ألف جنيه مقابل استغلال نفوذه المزعومة لتوفير فرص عمل للمواطنين المذكورين بإحدى القطاعات الحكومية، إلا أنه لم يفى بوعوده لهما وامتنع عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم الرشوة

واستغلال النفوذ  وبالتنسيق مع مديرتي أمن القليوبية والدقهلية، عن قيام الأخير بإيهامهما بقدرته على استغلال موقعه الوظيفى بوزارة التموين وزعم امتلاكه نفوذًا وعلاقات بكبار المسئولين بمختلف القطاعات الحكومية، على خلاف الحقيقة "ويمكنه توفير فرصة عمل لهما، فقام بالتحصل منهم على المبلغ المالى المُشار إليه.
عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم بمحل إقامته وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة حيال الواقعة.