بينهم 16 حدثا..

إنقاذ 72 شابا من الغرق حاولوا الهجرة لإيطاليا

حوادث

السبت, 28 أبريل 2012 11:45
إنقاذ 72 شابا من الغرق حاولوا الهجرة لإيطالياصورة أرشيفية
كتب - محمد صلاح :

أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة محاولة هجرة 72 شابا مصريا بينهم 16 حدثاً إلى دولة إيطاليا بطريقة غير شرعية.

تم ضبط المهاجرين أثناء تواجدهم على متن مركب متواجد بالمياه الإقليمية بمنطقة أبوقير بالإسكندرية، حيث تم إنقاذ المركب بمن عليها قبل غرقها فى مياه البحر المتوسط.
وتبين أن سمسار الهجرة طلب من الفرد الواحد من 30 إلى 40 ألف جنيه للسفر على متن المركب، وتم ضبط المتهمين وإعادة الشباب وتولت النيابة التحقيق.
وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تمكنت  من ضبط المركب "يوسف حبال" بالمياه الإقليمية بقرب منطقة أبوقير بالإسكندرية على متنها مجموعة من الشباب المصرى بعد قيامهم بالاستغاثة، حيث قامت القوات بسحب المركب بمن عليها لميناء أبو قير البحرى بدائرة قسم شرطة المنتزة ثان.

وأسفر الفحص عن أن المركب وجد على متنها "المدعو عبداللطيف . ر . م " 60 سنة ، صياد ، ومقيم كفرالشيخ - حيث كان ضمن طاقم المركب المكون من عشرة أفراد وهم السيد

م.ر " 43 سنة ، رئيس المركب ، والذى شعر بإعياءعقب وصوله وتم نقله للمستشفى لإسعافه و" علاء . م . أ " 38 سنة ، مساعد رئيس المركب وعبد اللطيف . م . ر " 37 سنة ، ميكانيكى المركب و على . م . م " 38 سنة ، بحرى و " عوض . ج . م  ، بحرى و أحمد . ع . ع " ، " محمد . أ . ع " 17 سنة ، و" فارس . ع . ع ، طارق . م . أ " مواليد 1980 ، بحرى وفريد . م . ع " مواليد 1970 ، بحرى، وجميعهم من أهالى برج مغيزل مطوبس كفرالشيخ ، وقد تم ضبط عدد ( 72 ) شاب مصرى، وشاب غير مصرى يدعى
" محمد . س . ش  عامل نسيج ، والذى أفاد بأنه قد دخل البلاد منذ حوالى شهرين عبر مطار القاهرة الجوى بقصد العمل، وتبين أن المصريين من بينهم 16  حدثاً وأنهم جميعاً من محافظات البحيرة، وأسيوط، والمنيا، والمنوفية، والغربية، والشرقية، وكفرالشيخ.

وبمناقشة الشباب المضبوطين قرروا بأنهم كانوا يرغبون فى السفر إلى دولة إيطاليا بطريقة غير مشروعة وقد تم تجميعهم من محافظاتهم بمعرفة السماسرة القائمين على تسفيرهم وتم إخفاؤهم بمقربة من ساحل البحر بمدينة بلطيم، حيث استقلوا المركب المضبوط وبعد نشوب خلاف بينهم وطاقم المركب استغاث أحدهم بإحدى عائمات القوات البحرية المصرية والتى نقلتهم والمركب إلى شاطئ البحر بأبى قير.

وأفاد الشباب ان وراء تسفيرهم عبدالستار . ع . ص " شهرته أبوخالد ، من محافظة مطروح، والسابق اتهامه فى القضية رقم 2843 لسنة 2009 جنح قسم شبين الكوم ، والمشهور عنه إرتكاب مثل تلك الجرائم، وسلامة . ع " من مدينة بلطيم وصبرى ش وشهرته أبو فارس المصرى من محافظة كفر الشيخ، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح من بين 30 إلى 40 ألف جنيه للفرد الواحد يتم دفعها بمعرفة ذويهم عن الوصول لدولة إيطاليا، حيث كان المتفق عليه أنه سيتم احتجازهم بمعرفة المركب وصاحبه لحين قيام ذويهم بسداد تلك المبالغ.

 

أهم الاخبار