عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نزييف العائلة.. مابين الشك والخلاف على الميراث تزهق أرواح الكثير

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتبت - دعاء العزيزي

ازدات مؤخرا الجرائم العائلية والتى مزقت أوصال الأسر المصرية، واثارت الفزع والرعب فى قلوبنا،  تعددت أسبابها ودوافع ارتكبها مابين الشك وخلافات الميراث، اخرها منذ ساعات فى الحوامدية انهى فران حياة 4 من عائلته بسبب الميراث ويرقد الآخرين بين الموت والحياة بالمستشفى بعدما فتح عليهم وابل من الأعيرة النارية.

 

ترصد "الوفد" خلال هذا التقرير كواليس ارتكاب تلك الجرائم

 

"فران الحوامدية"

 

فى مشهد جديد من مسلسل نزييف العائلة، انهى فران حياة 4 من افراد عائلته وهم جدته وعمه وزوجة عمه وابنتهما، واصاب اخرين، بعدما حدث بينهما مشاجرة بسبب الميراث.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم"احمد " 24 عاما، ثار على اقاربه بعد طلبهم منه ترك منزل العائلة ، وذلك بسبب سابقة طردهم لوالده منذ 15 عام وترك ميراثه لهم ، الا انه تمكن من العودة مرة اخرى الى منزل الاسرة وتجهيز نصيب والده فى الميراث والزواج به .

احضر المتهم سلاحا آليا واطلق وابل من الطلقات النارية على الضحايا مما اسفر عن مقتل جدته سعاد عبدالرازق 80 عام ، وأمل محمد 50 عام زوجة عم المتهم، وأخيرًا منة محمد اسماعيل 16 عام طالبة ابنة عمه.

واصابة كلا من جمال فرحات ٥٠ عاما عامل بشركة الغزل والنسيج بطلق نارى بالذراع الأيسر  "عم المتهم"، والذى توفى منذ ساعات متاثر باصابته، ونورة محمد إسماعيل محمد 19 عام طالبة ومصابة بطلق نارى بالبطن نجلة، ومروان عبد النبى جلال محمود 7 سنوات مصاب بجرح وتهتك بالساق اليمنى والذراع الأيمن.

 

"حماده قتل خاله بسبب قطعة أرض "

 

 طمع الأخ فى قطعة الأرض الذى تركها والده له وشقيقته، دفعه لاخذ حقها، تزوجت وانجبت شاب، وعندما ضاق بها الحال ذهبت لشقيقها طالبت منه نصيبها فى الأرض رفض، شبت النيران فى قلب نجلها وذهب لخاله وانهى حياته.

 

كان اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا يفيد بورود بلاغ للعميد خالد الزينى مأمور مركز شرطة المنصورة، يفيد بورود إشارة من مستشفى المنصورة الدولى بوصول "مصطفى.ش"، 55 سنة، تاجر سيارات، ومقيم بعزبة الماكنة التابعة لقرية ميت على جثة هامدة إثر إصابته بطعنة نافذة.

 

وبالفحص تبين أن خلافا نشب بين المجنى عليه و نجل شقيقته ويدعى "حمادة.ا"، 26 سنة سائق بسبب  قطعة أرض ميراث، مما أدى إلى قيام المتهم بالتعدى على خاله بآلة زراعية حادة والتى تسبب فى وفاته.

 

"بسبب الشك .. أب يقتل زوجته

وابناءه فى الشروق"

 

أستيقظ الأهالى بمدينة الشروق  على جريمة بشعة،  تجرد فيها أب من إنسانيته وذبح زوجته وأبناءه الأربعة، وتبين أن الجثث من أسرة واحدة، وهي جثث الأم وأبنائها الأربعة، وأن زوجها وراء ارتكاب الواقعة، بعد شكه فى سلوكها.

 

"اختلفت فيها الرويات ..العثور على جثث لأب وأبنائه الأربعة ببنها"

 

شهدت قرية الرملة بمركز بنها حادثا مأساويا حيث عثر الأهالى على 5 جثث لاب وأولاده الأربعة متوفين في ظروف غامضة،وكثرت الرويات فى هذه الواقعة الأولى.. ان الام وراء الحادث، و الثانية .. الأب مدمن وأنه يعانى من مرض نفسي فقرر الانتحار وانهى حياته وأبنائه معا، والرابعة..الزوجة العرفية للقتيل وراء الحادث.

 

تلقى اللواء رضا طبلية، مديرأمن القليوبية بلاغا من الأهالى بوجود رائحة كريهة من داخل إحدى الشقق بقرية الرملة بمركز بنها وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف.

وتبين من المعانية العثور على جثة الأب وأولاده الأربعة متوفين داخل الشقة في ظروف غامضة، كما تبين أن الجثث في حالة تحلل تام، وتم التحفظ عليها ونقلها إلى المستشفى وندب الطبيب الشرعى لتشريحها لمعرفة سبب الوفاة فيما تكثف الأجهزة الأمنية بالقليوبية من جهودها لكشف غموض الحادث.

 

" أبوالعباس قتل زوجته وابنتيه"

 

شهدت منطقة بولاق الدكرور، جريمة قتل ربة منزل وابنتيها، بعد تعرضهم للخنق داخل شقتهم.

 

فى البداية حاول الأب "صلاح المرسى أبوالعباس" تضليل العدالة لابعاد الشبهه عنه بعدما قرر انه عقب عودته من العمل أكتشف الجريمة، وتبين من التحريات أنه القاتل، وتم القاء القبض عليه، واعترف بارتكاب الواقعة لشكه فى نسب أبنتيه، وأنه حسب التقارير الطبيه مصاب بعقم، ومازال التحقيق مستمرا.