عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النصب مهنة يتقنها معدومو الضمير

نصاب - أرشيفية
نصاب - أرشيفية

كتب- محمد جلال:

يتعلمون كيفية النصب على الماطنين من خلال طرق لا تخطر على بال إنسان، لا يشعرون بضحاياهم ولا تدخل قلوبهم الرحمة فأصبحوا متخصصين في مجال النصب مستغلين طموح الشباب فمنهم من يوهمهم بالسفر ومنهم من يزين عقولهم بالعمل في شركات كبري، وفي الآونة الأخيرة ذادت قضايا النصب.

 

ومن خلال التقرير التالي ترصد بوابة الوفد أبرزهذه الوقائع خلال يوم واحد.

 

25 مليون جنيه حصيلة نصب صاحب معرض سيارات علي المواطنين.

 

قررت نيابة السنبلاوين حبس صاحب معرض سيارات 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب على عدد كبير من المواطنين بمبالغ مالية وصلت إلى 25 مليون جنيه.

 

كان اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من العميد محمد شرباش مدير المباحث الجنائية يفيد بورود عدد من البلاغات ضد أحد الأشخاص يدعى "بيتر.ر" مقيم بالسنبلاوين لاستيلائه على أموالهم بعد ايهامهم بالعمل فى شركة بترول كبيرة.

 

وتمكنت مباحث مركز السنبلاوين من ضبطه وبمواجهته أكد حصوله على المبالغ المالية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

 

ضبط عاطلين احترفا النصب علي الشباب بالجيزة.

نجح ضباط قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة في الإيقاع بعاطلين احترفا النصب على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج.

وتبين أن المتهمين ينشران إعلانا على موقع التواصل الاجتماعي بحاجة شركة "جرين فالي للتنمية الزراعية"، ومقرها دولة الإمارات، إلى عمالة مصرية زراعية للعمل بدولة سلطنة عمان، والتواصل على الموقع فيما من تتوافر فيه الشروط مع ضرورة توقيع الكشف الطبي للعمل هناك.

 

وأكدت التحريات أن المتهمين اتفقا مع صاحب مركز الأهرام للرعاية الطبية بشارع الهرم، على توقيع الكشف الطبي على من يتردد عليهم من العمالة المصرية وسداد مبلغ 1600 جنيه للمركز على أن يتحصل المتهمان على مبلغ ألف جنيه عن كل فرد، ويقتصر تعاملهما مع المترددين على التواصل عبر شبكة الإنترنت.

 

وتم التقابل مع بعض الشباب الضحايا -عدد 47 شابا- أفادوا بصحة التحريات، وكلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين حول نشاطهما الإجرامية

 

عصابة تنتحل صفة رجال شرطة للنصب على المواطنين بالمقطم.

ألقى ضباط مباحث قسم شرطة المقطم، أثناء تفقد الحالة الأمنية بمنطقة الهضبة الوسطى، القبض على 6 أفراد لقيامهم بتشكيل عصابي تخصص في النصب علي المواطنين بإنتحالهم صفة رجال شرطة، ومن خلال الفحص تبين استقلالهم السيارة رقم م ر ف 234 ماركة هيونداي إلنترا موديل 2014 "مستأجرة"،  وتم ضبط بحوزتهم 600 ورقة

مالية فئة الدولار بإجمالى 600 دولار، و5 ورقات مالية فئة المائة دولار، ومبلغ 12 ألف فرنك فرنسى، ومبلغ 1800 جنيه، و2 طبنجة صوت "إيطالى"، و 2 قيد حديدي " كلبش "، و7 هواتف محمول، وبمناقشتهم عن سبب تواجدهم بمكان الضبط وحيازتهم للمضبوطات، اعترفوا بتكوينهم فيما بينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، من خلال استدراج ضحاياهم من راغبى استبدال العملات الأجنبية ، بدعوى قدرتهما على توفيرها بأسعار أفضل من الأسعار الرسمية، وفور وصولهم يتم الاستيلاء على ما بحوزتهم من أموال بمعرفة المتهمين منتحلين صفة رجال شرطة.

 

3مليون جنيه حصيلة نصب صاحبة مركز تجميل علي المواطنين بالاسكندرية ..

تمكن ضباط الادارة العامة لمباحث الاموال العامة من القبض على صاحبة مركز تجميل استولت على 3مليون جنيه من عدد من المواطنين بالاسكندرية لتوظيفها لهم فى مراكز الدروس الخصوصية.

كان اللواء ابراهيم الديب مساعد وزيرالداخلية ومديرالادارة العامة لمكافحة جرائم الاموال العامة قد تلقى بلاغ من عدد من المواطنين بتعرضهم للنصب من قبل سيده استولت على مبالغ ماليه كبيره منهم بقصد توظيفها مقابل فائده شهرية .

اكدت تحريات العميد حسام نبيل رئيس فرع الادارة العامة لمكافحة جرائم الاموال العامة بالاسكندرية صحة البلاغ وتبين ان المبلغ ضدها تدعى(ه.ع)50سنة صاحبة مركز تجميل وانها اوهمت المجنى عليها بقدرتها على توظيف اموالهم مقابل فائده شهرية بالمخالفه لقوانين سوق المال واستولت منهم ومن اخرين جارى تحديدهم على اكثرمن 3مليون جنيه لتوظيفها فى مجال اقامة وادارة مراكز ومعاهد الدروس الخصوصية.