عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جرائم ترتكب بسبب الميراث

جرائم قتل - أرشيفية
جرائم قتل - أرشيفية

عندما يتعلق الأمر بالميراث يظهر كل شخص على حقيقته وتتقطع حبال الود وتتناسي صلة الأرحام، فلا يعرف الأخ أخاه ولا الإبن والده وتبدأ الصراعات والمشاجرات التي تنتهي غابا بالقتل وسفك الدماء ولكنها ليست أي دماء إنها دماء الأرحام، وفي أيامنا هذه ذادت جرائم القتل بسبب الميراث وكان آخرهم "مجزرة الحوامدية" التي راح ضحيتها 3 من أفراد عائلة واحدة.

 

وفي التقرير التالي ترصد الوفد أبرز هذه الوقائع:

 

مزارع يقتل 3 من أفراد أسرته بسبب الميراث

شهدت منطقة الحوامدية مذبحة اسرية، حيث قتل مزارع 3 من أفراد عائلته، وأصاب 3 آخرين بسبب خلافات متعلقة بالميراث، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، والسلاح المستخدم فى الجريمة، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

تلقى المقدم محمد أبوالقاسم رئيس مباحث مركز شرطة الحوامدية، بلاغا يفيد مقتل وإصابة عدد من الأشخاص بإطلاق النار عليهم.

بإجراء التحريات تبين للمقدم محمد أبوالقاسم، والرائد عبد العزيز فرحات، أن مزارع أطلق النار وقتل جدته، وزوجة عمه، وإبنة عمه، كما أصاب عمه، واثنين من بنات عمه، بسبب خلافات متعلقة بالميراث.

 

ألقى رجال المباحث من القبض على المتهم والسلاح المستخدم فى الحادث، عبارة عن بندقية خرطوش، وانتقلت النيابة لمناظرة جثث الضحايا، والاستماع لأقوال المصابين، تحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء دكتور مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

شاب يفصل رأس والده بسبب الميراث بالمنصورة

تجسدت معاني الطمع والقسوة في قلب شاب من قرية طرانيس البحر بمركز المنصورة، قتل والده وفصل الرأس عن الجسد وألقى بهما في المصارف المائية المختلفة، انتقاما منه لخلافات مالية على الميراث.

 

 تلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا بورود بلاغ إلى مركز شرطة المنصورة من شقيقتين يفيد بتغيب والدهما "عطية.م"، 66 عامًا، ولم يعد للمنزل ، وأثبتوا في بلاغهم صحة قواه العقلية وعدم إصابته بأمراض مزمنة. وتبين من التحريات، وجود خلافات مالية عميقة بين الأب ونجله "فارس"، 38 عامًا، سائق "توكتوك" وحاصل على ليسانس دراسات إسلامية، وأن الأب اختفى عقب مشادة كبيرة مع نجله الذي يرغب في الحصول على ميراثه من والدته.

 

وبمواجهة نجل المتغيب اعترف بأنه خبط والده بقطعة حجر على رأسه أردته قتيلًا، وخشية من افتضاح أمره، قطع الرأس بالسكين وفصلها عن الجسد نهائيا، وتخلص من الرأس في مصرف مائي عند عزبة سياج مركز نبروه، ومن الجسد والسكين في مصرف بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، حتى لا تنكشف الجريمة.

 

وأخطرت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، لاستخراج الجسد والتحفظ عليه في مشرحة مستشفى بيلا المركزي، وجاري البحث عن الرأس في مصارف نبروه لانتشالها. تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وجاري عرض المتهم على النيابة مع التحفظ على "التوكتوك" الذي استخدمه في تسهيل جريمته.

 

فلاح يشرع في قتل شقيقه بسبب الميراث

شهدت قرية الرملة بمدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية جريمة بشعه حيث قام فلاح بالشروع في قتل شقيقه بواسطة آلة حادة بسبب خلافات بينهم علي قطعة أرض من ميراث والدهم.

 

ظلت الخلافات قائمة بين الشقيقان بسبب الميراث، وفى يوم أراد الأخ الأصغر زواج ابنته فقرر بيع قطعة أرض من ضمن ميراثه فحينما علم شقيقه

اصطحب نجله وقام بالمشاجرة مع شقيقه محاولا قتله وأخرج من حوزته سلاحا أبيضا وأصابه بجرح غائر بزراعة أسفر عن قطعه، بالإضافة إلى جرح قطعى بالرأس.

 

البداية بتلقي مركز بنها إخطارا من مستشفى بنها، مفاده وصول "م.ا.ح"، ٤٠ سنة، مدرس، مصاب بجرح قطعى بالرأس والذراع، بالانتقال والفحص وعمل التحريات تبين شروع شقيقه "ح.ا.ح"، ٤٥ سنة، فلاح، ونجله، فى قتله بسبب الاستيلاء على ميراثه، على الفور قامت قوات المركز بإلقاء القبض عليهما، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبعرضهما على نيابة مركز بنها، قررت إخلاء سبيلهما بعد تصالحهما وتنازل المجنى عليه عن القضية.

 

قتل عمه بسبب الميراث

شهد مركز مغاغة جريمة بشعة حيث قام مزارع بقتل عمه عقب مشاجرة بينهما لرفض المجنى عليه إعطاءه حقه فى الميراث.

 

 كان اللواء مجدى عامر مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا قد تلقى إخطارا من العميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية بمقتل مزارع بقرية قفادة بمركز مغاغة، وعلى الفور انتقل العميد أحمد نشأت مأمور مركز مغاغة لفحص البلاغ حيث تبين مقتل «محمد، ج» ٦٥ سنة مزارع، إثر تلقيه طعنات نافذة من سلاح أبيض على يد نجل شقيقه محمود، م ٣٦ سنة محام ومقيم بذات الناحية، وتبين أن سبب الحادث وقوع مشاجرة بينهما لرفض المتهم إعطاْه حقه فى ميراث والده من قطعة أرض يمتلكها.

 

أشعل النيران في عائلته بسبب الميراث

حُكم على رجل بالإعدام شنقًا بعدما أقدم على قتل شقيقه وشقيقته وابنة خالته بسبب الميراث.

 

وتعود أحداث القضية عندما أشعل "هشام" بالاشتراك مع شقيقته "دعاء" النيران في مسكن شقيقيهما بسبب خلافاتهم على الميراث، فأحدثا ثقبًا في باب المنزل وسكبا منه مادة مشتعلة، وأشعلا النار فاحترقت محتويات المنزل بالكامل.

 

وكان هشام ودعاء قد هدّدا أخاهما محمد بحرقه في الشقة المتنازع عليها إن لم يغادرها، فاتصل الأخير بشقيقه الآخر وابنة خالته المجاورين له لتهدئة الأمور.

 

وعند صعودهما، سكبت دعاء كمية كبيرة من البنزين على السلم وطلبت من هشام إشعال النار، ما تسبب في مصرع دعاء وشقيقها عصام وابنة خالتهما زينب متأثرين بحروق من الدرجة الأولى.