رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط مافيا الهجرة غير الشرعية في السلوم والإسكندرسة

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب- محمد جلال و محمد عاطف  :-

يبيعون الوهم للشباب ويرسمون في عقولهم مستقبلا باهرا ولكن في الحقيقة يرموهم في الجحيم، فمافيا الهجرة غير الشرعية لا يقلون خطرا عن تجار البشر فبعدما يتعب الشاب في جمع المال لكي يسافر إلي بلاد ما وراء البحار ليبني مستقبله الباهر، يتفاجأ بنفسه في وسط البحار لا يعلم أين ستقله أمواج البحر منهم من يعبر ومنهم من يلقي حتفه غريقا رمي بنفسه إلي التهلكة، وفي الآونه الأخيرة ذادت رحلات الهجرة غير الشرعية فيجب الحد منها للحفاظ علي جيل الشباب.

 

وفي السطور التالية ترصد الوفد أبرز هذه الوقائع في السلوم.. من خلال الدروب الصحراوية الوعرة اتخذ سيدتان صحاري السلوم الواسعة ممرا لتهريب المهاجرين غير الشرعيين، ولكن تم ضبط السيدتين أثناء قيامهما بمحاولة تهريب 5 أشخاص مصريين بطريقة غير شرعية عبر الدروب والمدقات الصحراوية.

 

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر اعتزام بعض من الوسطاء والسماسرة بتهريب مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين إلى إحدى الدول المجاورة بطريقة غير مشروعة عبر الدروب الصحراوية المتاخمة لمنفذ السلوم، وعقب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية وإعداد الأكمنة اللازمة بمنطقة منفذ السلوم بالتنسيق مع الإدارة العامة لأمن الموانئ تم ضبط سيدتين أثناء محاولتهما تهريب 5 أشخاص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

 

في الأسكندرية.. من خلال حدود مصر المائية بسواحل البحر المتوسط بنطاق محافظة الأسكندرية، قاما 3عناصر إجرامية بممارسة نشاط إجرامي في مجال الهجرة الشرعية وكانت معلومات وتحريات إدارة الهجرة غير الشرعية والإتجار فى البشر قد اكدت قيام 3عناصر إجرامية بمحاولة تهريب 75 مهاجر

غير شرعى مختلفى الجنسيات.

 

وأشارت التحريات تزعم المتهمين لتشكيل عصابى تخصص نشاطه فى إرتكاب جرائم الهجرة غير الشرعية ،وتسهيل تهريب الأشخاص لخارج البلاد ، من خلال إستقطابه ومعاونيه من الوسطاء والسماسرة للشباب بقصد الحصول على منافع مادية تراوحت بين 120 ألف جنيه إلى 130 ألف جنيه عن كل شخص، وأضافت التحريات قيامه بالإعداد لعملية هجرة غير شرعية لمجموعة من المصريين إلى إحدى الدول الأوربية عبر المنافذ غير الشرعية بسواحل البحر الأبيض المتوسط بنطاق محافظة الإسكندرية.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطنى، الأمن العام، نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبط زعيم التشكيل وبحوزته مبلغ مالى قدره 95 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى.

 

بمناقشتهما قررا بسابقة الإتفاق مع زعيم التشكيل، على تسفيرهما إلى إحدى الدول الأجنبية مقابل مبلغ مالى، وتم التحصل على جزء من المبلغ على أن يتم سداد باقى المبلغ من ذويهم عقب وصولهم للدولة المقرر السفر إليها .

 

بمواجهة المتهمين إعترفوا بنشاطهم الإجرامى، فى مجال تهريب الأشخاص إلى خارج البلاد ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.