رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة زهير جرانة فى تراخيص الشركات

زهير جرانه- صورة
زهير جرانه- صورة ارشيفيه

كتبت- أحمد البحراوى:

أرجئت محكمة جنابات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، برئاسة المستشار محمد الشوربجى، إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق لاتهامه بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"تراخيص الشركات"، لجلسة 18 ديسمبر، لسماع أقوال رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة.

حضر المتهم وهيئة دفاعه، وكان من المقرر أن تستمع المحكمة فى جلسة، اليوم الأربعاء، إلى أحد شهود الإثبات ولكنه تخلف عن الحضور وعليه قررت المحكمة التأجيل .

واستمعت المحكمة بالجلسة السابقة، لمرافعة الدكتور محمد بهاء أبوشقة، والذى استهل مرافعته بالتأكيد على أن زهير جرانة هو أفضل وزير سياحة باعتراف الدولة وبقيمة معدلات ارتفاع إيرادات السياحة فى عهده، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تنظيم السوق السياحى على غرار ما قام به.

وكان قاضي التحقيقات في جهاز الكسب غير المشروع، أحال

كلا من زهير جرانة، وزوجته ميلان شوكت جلال الدين، وأولاده حبيبة وأمير وأدهم وزهير وكل من استفاد من الأول استفادة جدية، إلى محكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع واستغلال النفوذ، لاتهام الأول بالحصول لنفسه وغيره  على مكاسب مادية مستغلا الصفة الوظيفية له كوزير سابق، ما أدى لتضخم ثروته.

وكانت التحريات حول الواقعة قد كشفت  حصول جرانة لنفسه ولغيره على مبالغ مالية وقدرها18 مليونًا و956 ألف جنيه، بدون وجه حق خلال الفترة من 31 ديسمبر 2005 حتى 29 يناير 2011.