رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط تاجري مخدرات بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بأخميم

ضبط متهم- صورة ارشيفيه
ضبط متهم- صورة ارشيفيه

سوهاج- مظهر السقطي:

قررت النيابة العامة لمركز ومدينة أخميم، شرق محافظة سوهاج، حبس إبراهيم . م  . ع عنصر خطر ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب قيامه وآخر بإطلاق الرصاص على قوات الشرطة أثناء إلقاء القبض عليهما بناحية قرية الصوامعة شرق دائرة المركز، لحيازتهما مواد مخدرة بقصد الإتجار وإصابة الاول وضبط الثانى والسلاح المستخدم.
وكان اللواء هشام الشافعى، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارا من العميد عبد الحميد ابو موسي مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات للرائد كريم علام رئيس وحدة مباحث قرية الصوامعة شرق دائرة المركز بقيام عنصرين خطرين بالاتجار في المواد المخدرة واتخاذ قرية الصوامعة شرق مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.
حددت القوات العنصرين ومكان تواجدهما وتبين أنهما السيد . ا . وشهرته هانى السيلينى وإبراهيم . م . ع وحال تحرك القوات لإلقاء القبض عليهما بادر أحدهما بإطلاق الأعيرة النارية ما حدا القوات بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية حتى تم إسكات مصدر إطلاق النيران.
وبتطويق المنطقة تم ضبطهما ووجد المتهم الأول مصابا بطلق نارى باليد وعثر بمكان إطلاق النيران على فرد محلى الصنع وعدد من الفوارغ لطلقات من ذات العيار وبتفتيشهما عثر بحوزتهما  2 كيس من مخدر الحشيش و41 أصبع من ذات المخدر و70 قرصا من مخدر التامول ومبلغ مالى و2 هاتف

محمول.
تم نقل المصاب الأول لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج وتم التحفظ على المتهم الثانى والمضبوطات وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه عملية الضبط أعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية حصيلة البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع والمحمول للاتصال بالعملاء.
وبالكشف جنائيا على المتهم الأول، تبين أنه سبق اتهامه في 19 قضية متنوعة ما بين سرقة مواشى وسيارات وإحراز سلاح نارى وسرقة بالإكراه وانتحال صفة أمين شرطة وتبين أنه مطلوب في 7 قضايا للتنفيذ عليه أحكام بالحبس ما بين 24 ساعة وشهر إلى 3 شهور وتنتهى بحكم حبس 3 سنوات في قضية تبديد.
وبالكشف على المتهم الثانى وجد أنه مطلوب التنفيذ عليه بحكم حبس 3 سنوات واجبة النفاذ في واقعة سرقة دراجة بخارية بدائرة مركز أخميم .
 تم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات .