رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاستماع "السبت" لمرافعة الدفاع

النيابة: متهمو تصدير الغاز خانوا الأمانة

حوادث

الخميس, 26 أبريل 2012 13:14
النيابة: متهمو تصدير الغاز خانوا الأمانةسامح فهمى
كتب ـ محمد سعد خسكية:

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل قضية تصدير الغاز لإسرائيل بسعر متدنٍ، والمتهم فيها وزير البترول الأسبق سامح فهمى ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وخمسة من القيادات السابقة بالوزارة، لجلسة السبت المقبل لسماع مرافعة الدفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال وعضوية المستشارين عبد العزيز التوني وطارق أبوزيد وأمانة سر ممدوح غريب وأحمد رجب.
واستمعت المحكمة فى جلسة اليوم لمرافعة نيابة أمن الدولة العليا التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، وطالب ممثل نيابة

أمن الدولة العليا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، موضحا أن المجتمع المصري أصبح يعيش الآن فى مجتمع أوشك على الانهيار بسبب قيام المتهمين بخيانة الأمانة وعدم أداء عملهم على أكمل وجه، من خلال قيامهم ببيع ثروات الوطن بسعر زهيد، وعدم تحملهم للمسئولية التي وقعت على عاتقهم.
وأضاف أن المتهم الهارب رجل الأعمال حسين سالم هو رجل الثروة والنفوذ وأنه سعى دائما
من خلال المتهم الأول سامح فهمي على خلط المال العام بالمال الخاص لتنفيذ أحلام سالم الخاصة بتحقيق مكاسب مالية سريعة وتضخيم ثروته من خلال تصدير الغاز لإسرائيل من خلال شركته التي يمتلكها شرق البحر الأبيض المتوسط.
كما استمعت المحكمة للمدعين بالحق المدنى فى القضية، الذين وصفوا المتهمين بالعصابة المحتكرة التى تآمرت على الأمة العربية لحساب العدو الصهيونى.
وأضاف المدعون بالحق المدني أن المتهمين أفقروا الشعب بعد أن عاشوا فى النعيم.
وحدثت العديد من المشادات بين المدعى بالحق المدنى وأهالى المتهمين الذين غضبوا من مرافعة المدعي بالحق المدني وقام بعضهم بركل الكردون الحديدي الموجود بالقاعة والخروج من القاعة.

أهم الاخبار