رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء سبيل نقيب شرطة متهم بقتل شاب بالوراق وتتحفظ على سلاح القتيل

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتب- محمد علام:

 

استمعت نيابة حوادث شمال الجيزة تحت إشراف المستشار محمد المنشاوي المحامى العام الأول لنيابات شمال، إلى أقوال نقيب شرطة بقطاع الأمن المركزي متهم بقتل متهم في تبادل لإطلاق النار بالوراق.

 

وأمرت النيابة باستعجال التحريات حول الواقعة وتحفظت على السلاح المستخدم في الواقعة وإرساله إلى الأدلة الجنائية لفخصه وفي ختام التحقيقات أمرت النيابة بإخلاء سبيل الضابط بضمان وظيفته.

 

وقال الضابط إنه أثناء اشتراكه مع قوة أمنية ضمت ضابطي مباحث ونظام من قوة قسم الوراق وإدارة تأمين الطرق والمنافذ وعدد من أفراد الشرطة والقيام بدورية أمنية اعلي الطريق الدائري لملاحظة الحالة الأمنية  اشتبهت القوة في أحد الأشخاص بالمنطقة المؤدية إلى عزبة الخلايفة بمنطقة وراق العرب فحاولوا استيقافه لتفتيشه إلا أنهم فوجئوا به يطلق الأعيرة النارية صوبهم من فرد خرطوش فاحتمت القوة الأمنية بسيارات الشرطة.

 

وتابع تم التعامل معه وإطلاق النيران عليه و أصيب بطلق ناري بالصدر وسقط

على الأرض فتم إخطار الجهات الأمنية ونقله إلى المستشفى وتوفي أثناء إسعافه.

 

واستمعت النيابة لأقوال باقي ضباط وأفراد القوة الأمنية حول الواقعة والذين أكدوا جميعا أقوال الضابط ومبادرة المجني عليه بإطلاق النيران صوبهم.

 

وتحفظت النيابة على سلاح المجنى عليه" سالم .س" وعبارة عن  "فرد خرطوش" وبداخله فارغ لطلقة خرطوش واتضح ان القتيل سبق اتهامه في 5 قضايا " مخدرات، سلاح أبيض، ضرب ".

 

وطلبت النيابة تقرير الأدلة الجنائية حول فحص السلاح الميري ومضاهاته بالعيار الناري الذي أصاب المجني عليه وتحديد المسافة التي تم إطلاق النار منها من خلال تقرير الصفة التشريحية للقتيل.