رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سقوط حاصل على دبلوم فني يصنع الأشعة الطبية في الأميرية

صورة المضبوطات
صورة المضبوطات

كتب- ياسر إبراهيم ومحمد التهامي:

ألقت مباحث القاهرة، القبض على حاصل على دبلوم فني صناعي، لقيامه بحيازة كميات كبيرة من المواد الكيماوية التي تستخدم في عمل الأشعة الطبية، متخذًا شقة بدائرة قسم شرطة الأميرية مكانًا لممارسة نشاطه بالمخالفة للقانون ودون ترخيص.

تم التحفظ على المضبوطات كافة، وأقر المتهم بحيازته لها بقصد توريدها لبعض المستشفيات والعيادات الخاصة، وتحرر محضر بالواقعة وأمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، بإحالته إلى النيابة العامة لتولي التحقيق.

وردت معلومات لضباط إدارة رعاية الأحداث مفادها أن "محمد م ع م" سن 34، حاصل على دبلوم صنايع، يحوز موادًا كيماوية تستخدم في عمل الأشعة الطبية دون ترخيص من وزارة الصحة ويقوم بتجميع تلك المواد بشقة كائنة بلوك 16 مساكن الأميرية القديمة- دائرة قسم شرطة الأميرية بالمخالفة لأحكام القانون.

بإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية بالتنسيق مع مفتشي الصيادلة

بمديرية الشئون الصحية اسفرت عن ضبطه وبحوزته مبلغ 126 ألف جنيه، وبتفتيش الشقة المشار إليها عثر بداخلها على المضبوطات التالية:- 120 جركن يحوي محلولًا يستخدم في تصنيع الأشعة الطبية، 25 برطمانًا يحوي بودرة تستخدم في عمل الأشعة بالصبغة، و25 عبوة بداخلها شرائط تستخدم في عمل الأشعة بالسونار، 25 جركن يحوي محلولًا يستخدم في تصنيع أفلام الأشعة ((وجميعها مجهولة المصدر وغير مطابقة للموصفات الصحية للتخزين)).

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد توريدها لبعض المستشفيات والعيادات الخاصة دون تصريح من وزارة الصحة لتحقيق أرباح غير مشروعة وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه.