رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصيدليات تنافس دواليب تجار المخدرات

صيدلية - أرشيفية
صيدلية - أرشيفية

كتب - محمد عاطف:

بسبب الأحوال التى يمر بها مجتمعنا المصرى أصبح من الطبيعى أن يتخلي أصحاب المهن السامية مثل الأطباء عن ضميرهم ليحولو الصيدلية لدولاب لأصحاب المزاج العالى ولترويج المواد المخدرة وقامت الأجهزة الأمنية بمداهمات أسفرت عن ضبط المخالفين من هذه الصيدليات.

 

وترصد بوابة "الوفد" هذه المداهمات 

 

كفر الشيخ

شنت الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ حملة، برئاسة مدير الأمن و مدير إدارة البحث الجنائى، أسفرت عن القاء القبض على "ع.ع.م"40 سنة، طبيب مطلوب للتنفيذ عليه فى حكمين قضائيين بالاتجار فى العقاقير المخدرة، وبحوزته 68 ألفا و600 قرص مخدر، و4 آلاف أمبول مخدر بقصد الاتجار، و32 ألف جنيه، و3 هواتف محمولة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم .

 

كما تم ضبط " ح.ا.ص" 57 سنة، صيدلى، وبحوزته 6 آلاف و120 قرص مخدر، و160 أمبول مخدر بقصد الاتجار، و7 آلاف و500 جنيه، وهاتف محمول، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

 

القليوبية 

البداية كانت بتلقى مدير الأمن إخطارا من رئيس فرع البحث الجنائى، يفيد تمكن معاون مباحث مركز الخانكة من ضبط كل من ”م ص م" 31 سنة و"م ص م" 27 سنة، عاملين بصيدلية وبحوزتهما 100 علبة بكل واحدة كمية من الأشرطة من أنواع ترامادول ومنشطات جنسية مختلفة الأنواع ومبلغ مالى 2600 جنيه.

 

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة والمنشطات الجنسية بقصد الاتجار والمبلغ المالى حصيلة تجارتهما وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

شبرا الخيمة

شنت حملة تحت إشراف مدير المباحث الجنائية لضباط مباحث المديرية لضبط الصيدليات التي تروج أدوية مخدرة أو محظور تداولها، وتنفيذا لذلك تم تنفيذ حملة أمنية بالاشتراك مع لجنة من ادارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بالقليوبية، أسفرت عن ضبط مسئول عن صيدلية بداخل أحد المراكز الطببة بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.

 

وذلك لحيازته وعرضه للبيع  أدوية مخدرة وأدوية خاصة بالتأمين الصحى وعينات مجانية ومشطات جنسية مجهولة المصدر وبدون فواتير أو مستندات تدل على مصدرها، وتم ضبط كميات من تلك الأنواع.

 

وبمواجهة سالف الذكر بالمخالفة اعترف بارتكابها ، تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتوالت النيابة التحقيقات.

 

الدقهلية

البداية بتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من رئيس مباحث التموين، بورود معلومات للرائد طارق محسن بمباحث التموين، عن قيام دكتور صيدلى بدائرة قسم اول المنصورة باتخاذ مسكنه والصيدلية الخاصة به والكائنة بنفس العقار مكانا لتخزين الأدوية غير المرخصة والمهربة من خارج البلاد والعقاقير المؤثرة على الصحة النفسية والمدرجة بجداول وزارة الصحة.

 

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة بتفتيش مسكن ومخازن المتحرى عنه، وأسفرت الحملة عن ضبط 14273 عبوة وأمبول وكبسولة وقرص أدوية بشرية مختلفة الأنواع ومنها أدوية جدول أول وثانى ومخدرات، أدوية لا تصرف إلا

بمعرفة التأمين الصحى، أدوية مستشفيات محظور تداولها، ادوية مستوردة ومهربة من خارج البلاد محظور تداولها داخل القطر مجهولة وبدون فواتير وغير مسجلة بوزارة الصحة بالمخالفة للقانون، وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، وتم تحرير المحضر اللازم وتوالت النيابة التحقيقات.

 

كما شنت فرق التفتيش الصيدلى بالمنصورة وبنى عبيد حملات رقابية، على بعض الصيدليات بمدينة المنصورة وبعض قرى مركز بنى عبيد تنفيذا لتوجيهات وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، للإدارة العامة للتفتيش الصيدلى بالدقهلية بتكثيف الحملات الرقابية على سوق الدواء بمحافظة الدقهلية.

 

وبتفتيش إحدى الصيدليات بمدينة المنصورة، تم ضبط أدوية مخدرة بدون فواتير، وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

 

وفى شقة سكنية تابعة لصاحب الصيدلية فى نفس العقار، تم العثور على أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وأدوية جدول ثان بدون فواتير، وأدوية خاصة بالمستشفيات فقط وغير مصرح ببيعها فى الصيدليات العامة، حيث تم العثور على أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية جدول ثان بدون فواتير، وأدوية مخدرة بدون فواتير، بإجمالى 154 صنفا وقد تم مصادرتها بمعرفة مباحث التموين لحين صدور قرار النيابة.

 

وبتفتيش 2 صيدلية بقرية ميت فارس وقرية الطلمبات التابعين لمركز بنى عبيد، أسفر تفتيش الصيدليتين عن ضبط 132 قرص ترامادول، ومواد تم إدراجها بالقسم الثانى من أدوية الجدول الأول من قانون المخدرات وهى مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

 

كما تم ضبط 14 قرصًا من صنف تايجر كنج وهو من المنشطات الجنسية ويعتبر من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة وممنوع تداولها داخل السوق المصرى، وتم ضبط 44 صنف أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع وتم تحريز المضبوطات وتسليمها للمسئولين، لحين صدور قرار النيابة بشأنها وتم تحرير محضر بجميع المخالفات السابقة.