رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمن القاهرة يكشف عصابة التلاعب بـ"أرز التموين"

بطاقات تموين
بطاقات تموين

كتب - ياسر إبراهيم ومحمد التهامي:

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في كشف مخطط عدد من التجار وموظفي الشركة المصرية لتجارة الجملة المسئولة عن السلع التموينية، بإحداث خلل في المقدم من الارز التمويني من خلال بطاقات التموين، باستلام أذونات توريد وهمية دون توريد السلعة المطلوبة، وبيعها في السوق السوداء خارج منظومة السلع التموينية.

ألقي القبض على جميع المتورطين في هذا المخطط، وأحالهم اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع امن القاهرة، باحالتهم للنيابة العامة لتتولى التحقيق معهم.

وكانت وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القاهرة، قيام بعض التجار المتعاقدين على توريد سلعة " الأرز التموينى" للشركة المصرية لتجارة الجملة بالتواطؤ مع بعض موظفى الشركة المشار إليها والتلاعب فى أذون التوريد والاستلام بشكل صورى لكميات الأرز المتعاقد عليها دون توريدها فعلياً والتربح جراء ذلك.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة وحصر السلع التموينية "الأرز ، الزيت" بتلك المخازن، حيث أسفر ذلك عن ضبط كل من مصطفى أ.ق 34 سنة مسئول عن مخزن جملة تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ، حيث ثبت من خلال مراجعة الدفاتر أنه تم صرف 70 طن أرز ولم يستدل على وجود الكمية المنصرفة بالمخزن، وبمواجهته أقر بتصرفه فيها بالبيع لبعض التجار بمحافظة الجيزة،

وعثر داخل المخزن المشار الية على كمية من المواد الغذائية وزنت 20.800 طن أرز  غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة لاستهلاك الآدمى.

 وتم ضبط عبد ا.ط" 47 سنة أمين عهدة لفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، ومقيم قليوب وعثر بداخل الفرع على كمية من المواد الغذائية وزنت 11.380 طن ارز غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وعيد ر.ع" 42 سنة مسئول عن مخزن جملة كائن بدائرة قسم شرطة البساتين، وعثر بداخل المخزن على كمية من المواد الغذائية وزنت 5.760 طن زيت تموينى معبأة داخل عبوات 800 مللى ناقصة الوزن بمقدار 50 مللى لكل منها بقصد التصرف فى فارق الكمية بالبيع بالسوق السوداء.

بمواجهتهم بالتحريات امام اللواء اشرف الجندي مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة، اعترفوا بارتكاب الوقائع بالاتفاق مع عدد من التجار الموردين بالشرطة، وارشدوا على عملائهم.